جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة التحول الرقمي تلتقي بمنسوبات وطالبات الكلية الجامعية بالجموم في مبادرة (فكرة TECH)



نظَّم قسم الحاسب الآلي بكلية الجامعية بالجموم بالتعاون مع وحدة التحول الرقمي في مدرج الكلية بشطر الطالبات، لقاءً تعريفياً بمبادرة "فكرة TECH"، وهي إحدى المبادرات التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتستهدف الأفراد والشركات والمؤسسات والجامعات، مما سيسهم في التحول الرقمي الوطني للمملكة.
 
حضر اللقاء وكيلة الكلية الجامعية بالجموم د/ هنادي قمرة، ووكيلة قسم الحاسب الآلي أ/ أروى الفتني، وعدد من عضوات هيئة التدريس والموظفات وطالبات الكلية الجامعية بالجموم واللاتي بلغ عددهن (٦٠).
 وقد بدأ اللقاء بكلمة لمُمثّلة فريق مبادرة "فكرة TECH" الأستاذة لجين الجاوي في التعريف بالمبادرة، والتي تعتبر مبادرة وطنية للأفكار والمشاريع الرقمية التي تسهم في تحقيق التحول الرقمي في المملكة والارتقاء بها لتصبح أحد أفضل مراكز الابتكار الرقمي الرائدة حول العالم، وتعمل على تحفيز المجتمع لإبداع حلول رقمية للتحديات القائمة في مختلف القطاعات وتحويلها إلى شركات ربحية.

وتنبع مبادرة (فكرة Tech) من رغبة المملكة في تبنّي التحول الرقمي كوسيلة أساسية لمواكبة التطوّر التقني المتسارع، وذلك عن طريق جمع الأفكار والمشاريع الرقمية التي تسهم في تحسين كافة مجالات الحياة.
وتهدف المبادرة إلى توفير منصة موحدة لجمع الأفكار والمشاريع الرقمية، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتسريع التحول الرقمي للملكة، وتطوير واحتضان الحلول الرقمية.
بعد ذلك، تمت الإجابة على استفسارات الحضور من المنسوبات والطالبات فيما يتعلق بهذه المبادرة.
وفي نهاية اللقاء أعربت مشرفة نادي الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم الأستاذة ابتسام الحربي عن شكرها وتقديرها للأستاذة لجين الجاوي على ما قدمته من محتوى، وشكرت جميع الحضور من منسوبات وطالبات على تفاعلهم.
وفي ختام اللقاء تم تقديم شهادة شكر للأستاذة لجين؛ تكريمًا وتقديرًا على ما قدمته من وكيلة الكلية الجامعية بالجموم.

 

*ويمكن المشاركة عن طريق زيارة موقع المبادرة (www.fekratech.gov.sa).
 

جار التحميل