جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مساهمة قسم الكيمياء الصيدلية في يوم البحث العلمي لكلية الصيدلة لعام 2022


أخبار
أضيف بتاريخ - 2022/06/12  |  اخر تعديل - 2022/06/12


 

شارك قسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة في جامعة أم القرى في إقامة يوم البحث العلمي والملصقات العلمية بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية الخامس والعشرين من شهر مايو 2022 ، وشهد القسم تخرج الدفعة الأولى من طلبة الدراسات العليا على مستوى الكلية من خلال عرض أبحاثهم بعد انتهاء البرنامج البحثي والدراسي لمدة عامين دراسية في مواضيع القسم المختلفة والمتمثلة في الأبحاث المتنوعة في مجال الصيدلة الكيميائية ، والكيمياء العضوية والتحليلية والحيوية.

وأوضحت رئيسة قسم الكيمياء الصيدلية سعادة الأستاذ المساعد في الكيمياء التحليلية الدكتورة أفنان باتوباره في كلمة لها أن ما وصلت إليه كلية الصيدلة والقسم هو بعد فضل الله يعود إلى دعم كلية الصيدلة بقيادتها وإدارتها والدعم المستمر من عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي وإدارة جامعة أم القرى ، كما أثنت على الجهود التنظيمية في إقامة يوم البحث العلمي السنوي بكلية الصيدلة ، وشكرت أعضاء هيئة التدريس من المحكمين في عرض أبحاث طلبة الماجستير.

ويذكر أن يوم البحث العلمي احتوى كذلك على عرض المشاريع البحثية لطلبة برنامج دكتور صيدلي والتي جرى تقييم أبحاثهم من قبل لجنة المحكمين لمشاريع التخرج بكلية الصيدلة من أعضاء هيئة التدريس بإشراف سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية د. عدنان الحربي ، وكيل الكلية د. معتز بدر ، ورئيس وحدة أبحاث التخرج د. فيصل السناني. يشار بالذكر أن يوم البحث العلمي قد اشتمل على عرض 35 مشروعاً في مرحلة الماجستير لمختلف التخصصات الصيدلانية ، إضافة إلى 36 ملصقاً علمياً لمشاريع بحث التخرج لطلاب برنامج دكتور صيدلي.

وتم اختتام الفعالية بتكريم الفائزين الخمسة الأوائل على مستوى الكلية في الملصقات العلمية في مختلف المجالات الصيدلانية.

جار التحميل