جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اجتماع الكلية التطبيقية مع رجال الاعمال في مجال البصريات


أخبار عامة
أضيف بتاريخ - 2022/03/23  |  اخر تعديل - 2022/03/23


في اطار اهتمام وزارة التعليم بأبنائها الطلاب والطالبات، وحرص سعادة رئيس الجامعة لتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم وتقديم الدبلومات والبرامج التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل، عقدت الكلية التطبيقية يوم الاحد الموافق 17/8/1443هـ بقاعة الاجتماعات بمقرها بالعزيزية اجتماعاً لعدد من رجال الأعمال بالمنطقة الغربية في الشركات المتخصصة في مجال البصريات، بغرض بحث سبل التعاون بين جامعة أم القرى ممثله بالكلية التطبيقية وعدد من الشركات لتقديم دبلوم متخصص في البصريات لسد الاحتياج القائم في سوق العمل وذلك تماشياً مع توجه الوزارة في مجال فني بصريات .

هذا وقد رحب سعادة عميد الكلية التطبيقية سعادة أ.د. صالح بن عبدالمحسن الفريح بالحضور ووضح الغرض لعقد مثل هذه الاجتماعات على مستوى الكليات التطبيقية بالجامعات السعودية لتحقيق مكتسبات عدة تعود بالنفع على مستوى الكلية وتجويد مخرجاتها من الطلبة ليكونوا مؤهلين للعمل في سوق العمل ولديهم القدرة على المنافسة العالمية لدى الشركات والقطاعات الخاصة، ولسد الاحتياج الفعلي لسوق العمل وفق متطلباته وموصفاته.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة احتياجات سوق العمل من دبلوم فني البصريات وموائمة مخرجاته لهذه الاحتياجات؛ حيث اتضح ان الاحتياج كبير الى خريجي دبلوم فني بصريات. كذلك تم مناقشة المهن والتخصصات ذات العلاقة بالبصريات والتي يحتاج اليها سوق العمل في هذا المجال مثل فني تركيب النظارات واخصائي البصريات ومساعد طبيب عيون.

وأشار سعادة عميد الكلية التطبيقية إلى الاستعداد لتوفر جميع البرامج التي تلبي هذه الاحتياجات ضمن برامج الكلية التطبيقية وفق متطلبات سوق العمل واحتياجه من البرامج المختلفة المتضمنة للمهارات والقدرات المميزة في هذا المجال.

وفي الختام خرج المجتمعون بالاتفاق على توقيع شراكات مهنية يدعم فيها كل طرف الطرف الاخر بما لديه من قدرات وامكانيات لتحقيق متطلبات سوق العمل والمنع من الانكشاف.

كما اظهر الجميع الاهتمام باستمرار التواصل والتعاون بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

هذا وقد اختتم الاجتماع بالشكر الجزيل للزملاء الكرام مشاركتهم في هذا الاجتماع ارباب سوق العمل وتقدم الحاضرون من المشاركين الكرام بالشكر والتقدير لجامعة أم القرى ممثله بسعادة رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب والكلية التطبيقية على تنسيق مثل هذه الاجتماع.

جار التحميل