جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مشاركة كلية طب الأسنان بفعالية التوعية بسرطان الثدي بغرفة مكة التجارية


أخبار كلية طب الأسنان
أضيف بتاريخ - 2021/10/23  |  اخر تعديل - 2021/10/23

 

 

 

لتعزيز أهمية التوعية الصحية الشاملة لأفراد المجتمع حول سرطان الثدي، وأهمية الفحص المبكر له، وما يواجهه المصابون وعائلاتهم، تم تدشين الفعالية التوعوية لسرطان الثدي، المقامة بغرفة مكة التجارية بمشاركة مختلف الكليات الصحية التابعة لجامعة أم القرى، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٤/٣/١٤٤٣هـ.

وبالإضافة إلي كليات: (طب المختبرات، العلاج الطبيعي، التغذية، التقنية السريرية)، قامت أسرة كلية طب الأسنان، ممثلة بالدكتور جميل أبو الجدايل (الذي حضر نيابة عن عميد الكلية د. مشاعل القحطاني)، والدكتورة أبرار دمياطي، والدكتورة رغد بابطين، والدكتور رغد إسكندر، والدكتورة أسيل الهندي، والدكتور إيهاب السيد، بالمشاركة في الفعالية، حرصاً من الكلية على الحضور في مثل هذه البرامج التي تصب في مصلحة المجتمع.

وتم في الفعالية المقامة التوعية بالعلاقة المهمة لصحة الفم والأسنان، وجودة حياة المصابين بسرطان الثدي، وأهمية الزيارة المبكرة لطبيب الأسنان فور التشخيص بالمرض، والالتزام بالزيارات الدورية خلال فترة العلاج من المرض وقبلها وبعدها. كما تمت التوعية بطرق الوقاية للأسنان واللثة، وكيفية التعامل مع مضاعفات العلاج الكيميائي والإشعاعي المؤثرة سلبياً على صحة الفم والأسنان.

واختتمت الفعالية بشكر جامعة أم القرى للأمين العام لغرفة مكة التجارية م. عصمت معتوق، والقائمين على الفعالية من الغرفة التجارية، على حرصهم واهتمامهم بصحة المجتمع ونشر التوعية المجتمعية.

جار التحميل