· تحقيق مستويات عالية من الجودة في الرعاية الطبية بالمركز الطبي بما يحقق رضا العملاء وقد يتفوق على ذلك.
· الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمالية.
· رفع معنويات العاملين وتحفيزهم وتحقيق رضاهم.
· تقليل الأخطاء وتحسين العمليات بإشراك المستفيدين من الخدمة في عملية صنع القرار.
· التميز في جودة الخدمات الطبية بما يحقق معايير الاعتماد الصحي والمؤسسي حسب أهداف جامعة أم القرى، ورؤية 2030.
· وضع الخطة السنوية للجودة وسلامة المرضى بالمركز الطبي الجامعي والإشراف على تنفيذها.
· تنسيق برامج تحسين الجودة بالمنشأة، وتحفيز العاملين على العمل بها.
· جمع وتحليل البيانات لتحديد فرص تحسين الجودة بالمركز.
· الإشراف على إجراءات العمل والعمليات بالمركز الطبي وتحديثها ومطابقتها لتكون وفق أفضل الممارسات العالمية.
· الإشراف على اجتماعات اللجان الصحية بالمركز وتوثيقها.
· وضع مؤشرات الأداء لأهداف الخطط السنوية والاستراتيجية بالمركز الطبي، وعمل المقارنات المرجعية بما يحقق المراجعة العادلة.