قسم علم النفس
كلية التربية
أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالخوف الاجتماعي والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طالبات جامعة أم القرى بمكة المكرمة .
الجمعية المصرية للدراسات النفسية, المجلة المصرية للدراسات النفسية – العدد69, 2010
العلاقة بين وجهه الضبط والسلوك العدواني والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طالبات جامعه أم القرى بمكة المكرمة.
الجمعية المصرية للدراسات النفسية, المجلة المصرية للدراسات النفسية – العدد70, 2011
THE RELATIONSHIP BETWEEN COGNITIVE DISSONANCE AND THE BIG-5 FACTORS MODEL OF THE PERSONALITY AND THE ACADEMIC ACHIEVEMENT IN A SAMPLE OF FEMALE STUDENTS AT THE UNIVERSITY OF UMM AL QURA
Education., California; Project Innovation, Education., California; Project Innovation, Vol. 231 No. 3, 2012
بناء مقياس للتنافر المعرفي وتقدير خصائصه السيكومترية لطالبات جامعة أم القرى بمكة المكرمة
جامعة السلطان قابوس, مجلة الدراسات التربوية والنفسية، المجلد9 العدد 3, 2015
التنافر المعرفي وعلاقته بكل من مفهوم الذات والتحصيل الاكاديمي
جامعة الكويت/ مجلس النشر العلمي, مجلة العلوم الاجتماعية، المجلد 43, 2015
صدق وثبات مقياس المواطنة لدى طالبات جامعة أم القرى بمكة (مشترك)
جامعة جازان, مجلة جازان للعلوم الانسانية، المجلد7، العدد2, 2018
الكمالية وعلاقتها بتقدير الذات والتحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمكة المكرمة
جامعة الطائف, مجلة جامعة الطائف للعلوم الإنسانية العدد 15, 2017
التفكير الأخلاقي وعلاقته بالمواطنة وابعادها لدى طالبات جامعة أم القرى.
جامعة أم القرى, مجلة العلوم التربوية والنفسية- جامعة ام القرى، المجلد10، العدد2, 2019
التشوهات المعرفية لدى طلبة الجامعة بالسعودية ومصر: دراسة عبر ثقافية مقارنة (مشترك).
جامعة أم القرى, مجلة العلوم التربوية والنفسية- جامعة ام القرى, 2020
قوة السيطرة المعرفية وعلاقتها بالاستقلال الذاتي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمحافظة الأحساء
مركز رفاد للدراسات و الأبحاث, المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية (رفاد)، المجلد 11- العدد 4, 2021
التعلم المنظم ذاتيًا كمنبئ بالنهوض الأكاديمي لدى طلبة جامعة أم القرى بمكة المكرمة (مشترك)
2021
أساليب الهوية كمنبئ بالتأجيل الأكاديمي للإشباع لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة جدة (مشترك)
جامعة كفر الشيخ/ كلية التربية, مجلة كلية التربية- جامعة بنها, 2020
تطوير مقياس التنافر المعرفي وتقدير خصائصه السيكومتريه لدى طالبات جامعة أم القرى بمكة المكرمة (نسخة قصيرة) (مشترك)
جامعة أبن خلدون/ تيارتـ الجزائر, المجلة الخلدونية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, 2019
حجم الإسهام النسبي لاجترار الأفكار في التشوه المعرفي لدى طالبات جامعة أم القرى
الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا, مجلة التجديد- الجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا المجلد الرابع والعشرون - العدد الثامن والاربعون, 2020
استراتيجيات التنظيم الانفعالي كمنبئات بالتحيزات المعرفية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية بمكة المكرمة
جامعة الجوف, مجــلـة جـامـعـة الجــوف للعلوم التربوية, 2021
حجم الاسهام النسبي للمرونة المعرفية في أساليب اتخاذ القرار لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة ام القرى
جامعة الملك عبدالعزيز, مجلة جامعة الملك عبدالعزيز للآداب والعلوم الإنسانية مجلد 29(5), 2021
نمذجة العلاقات السببية بين التنافر المعرفي والصراع النفسي والقلق لدى طالبات جامعة أم القرى
جامعة الملك سعود - الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية - جستن, المجلة السعودية للعلوم النفسية العدد67, 2021
القابلية للاستهواء كمتغير وسيط بين العجز المتعلم والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة
مجلة العلوم التربوية والنفسية (جامعة القصيم) مجلد 15 عدد 1, مجلة العلوم التربوية والنفسية (جامعة القصيم) مجلد 15 عدد 1, 2022