جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

النبذة


- 2016/04/05

في عام 1426 هجرية كانت كلية طب الأسنان عبارة عن تخصص ضمن ثمان تخصصات في كلية العلوم التطبيقية وفى 15/6/1428 هجرية تم تأسيس كلية طب الأسنان بأقسامها الأربعة من بينهم قسم العلاج التحفظي وإصحاح الأسنان. وقد بدأ العمل بالكلية في 17/10/1428 هجرية وبدأت الدراسة فعليا في الكلية والقسم في 1430 هجرية. قسم العلاج التحفظي وإصحاح الأسنان يتكون من ثلاثة شعب وهم شعبة العلاج التحفظي وشعبة المواد الحيوية وشعبة علاج الجذور.

 

الرسالة:

تقديم خدمة تعليمية وطبية متقدمة وحديثة في مجال العلاج التحفظي وعلاج جذور الأسنان وطب الأسنان التجميلي.

 

القيم:

الالتزام بالقيم والأخلاق الإسلامية والعلمية الدولية في مجال طب الأسنان مع العمل على الالتزام بالمرجعيات العالمية في العلاج.

 

الاهداف:
1.الاهداف التعليمية:
العمل على توفير الخدمات التعليمية والتربوية عالية الجودة لتخريج طبيب أسنان ذو كفاءة مهنية عالية لمسايرة التقدم المتنامي عالميا والمنافسة المحلية. العمل على إنشاء برامج للدراسات العليا في مجال العلاج التحفظي وعلاج جذور الأسنان لمرحلة ما بعد البكالوريوس.
2.الاهداف العلاجية:
العمل بكل قوة على النهوض بالمستوى العلاجي المبنى على تقديم خدمة طبية متميزة من خلال استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في مجال العلاج التحفظي وعلاج الجذور لجميع أفراد المجتمع. وهذه الخدمات العلاجية تتم من خلال القسم وكذلك القوافل الطبية لاماكن التجمعات العامة وذوي الاحتياجات الخاصة.
جار التحميل