جامعة أم القرى
جامعة أم القرى
عن الجامعة
نبذة عن الجامعة
الهيكل التنظيمي للجامعة
استراتيجية جامعة أم القرى 2027
المواقع الجغرافية للجامعة
إدارة الجامعة
رئيس الجامعة
الوكلاء
العمادات
الإدارات
الكليات
الكليات الطبية
كلية الطب
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية طب الأسنان
كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية
كلية الصيدلة
كلية التمريض
الكليات العلمية والهندسية
كلية العلوم
كلية الهندسة والعمارة
كلية الحاسبات
الكليات الشرعية والإدارية
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية
كلية الدعوة وأصول الدين
كلية الإدارة والإقتصاد
كلية الدراسات القضائية والأنظمة
كليات العلوم الإنسانية والتربوية
كلية اللغة العربية وآدابها
كلية التربية
كلية العلوم الاجتماعية
معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها
الكلية التطبيقية
كلية التصاميم والفنون
معهد اللغة الإنجليزية
كليات المحافظات
كليات القنفذة
كليات الليث
الكلية الجامعية بالجموم
الكلية الجامعية بأضم
القبول بالجامعة
البحث والابتكار
مكتبة الملك عبدالله الجامعية
المعاهد البحثية
المجلات العلمية
الكراسي العلمية
الخدمات الإلكترونية
خدمات إدارية
التذاكر الإلكترونية
المسيرات الإلكترونية
الدورات والشهادات
الحجوزات والمواعيد
خدمات عامة
فهرس الخدمات الإلكترونية
بوابة التوظيف
بوابة التعاون
من راسلني؟
تواصل
المواقع الجغرافية للجامعة
الاستعلام عن المعاملات
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
التحقق من وثائق التخرج
التحقق من خطابات التعريف
حجز عيادات المركز الطبي
مستشارك الإلكتروني
موسوعة الشعر العربي
مقرأة جامعة أم القرى الإلكترونية
منصة البيانات المفتوحة
ادرس في السعودية
العودة لموقع الجامعة
التعريف بالقسم
رسالة القسم وأهدافه
النشأة
الميثاق المهني والأخلاقي
الهيكل الإداري
رؤساء القسم عبر تاريخه
أعضاء هيئة التدريس بالقسم
رئيس القسم الحالي
البرامج الأكاديمية
برنامج البكالوريوس
الكتاب والسنة
برامج الدراسات العليا
برنامج التفسير وعلوم القرآن
برنامج الحديث وعلومه
خدمات أعضاء هيئة التدريس
جوائز التميز بالقسم
جائزة التميز في البحث العلمي
جائزة التميز في خدمة المجتمع
جائزة التميز في التعليم
رابط التقديم على جائزة التميز في التعليم
رابط التقديم على جائزة التميز في البحث العلمي
رابط التقديم على جائزة التميز في خدمة المجتمع
دعم الخريجين
بوابة الخريجين
التسجيل في البوابة
التواصل مع القسم
للتواصل مع إدارة القسم
تواصل الخريجين
تواصل الخريجات
استشارات الخريجين
استشارات الخريجات
دورات دعم الخريجين
الكتاب والسنة
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
تسجيل الدخول
البريد الجامعي
العربية
English
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
البريد الجامعي
بريد المنسوبين
بريد الطلاب
العربية
English
البحث في الموقع
×
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
تذكرني لاحقاً
نسيتَ معلومات الدخول الخاصة بك ؟
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
شرح تسجيل الدخول الموحد
تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد
×
الكتاب والسنة
كلية الدعوة وأصول الدين
التعريف بالقسم
البرامج الأكاديمية
خدمات أعضاء هيئة التدريس
جوائز التميز بالقسم
دعم الخريجين
رسالة القسم وأهدافه
النشأة
الميثاق المهني والأخلاقي
الهيكل الإداري
رؤساء القسم عبر تاريخه
أعضاء هيئة التدريس بالقسم
رئيس القسم الحالي
برنامج البكالوريوس
الكتاب والسنة
برامج الدراسات العليا
برنامج التفسير وعلوم القرآن
برنامج الحديث وعلومه
جائزة التميز في البحث العلمي
جائزة التميز في خدمة المجتمع
جائزة التميز في التعليم
رابط التقديم على جائزة التميز في التعليم
رابط التقديم على جائزة التميز في البحث العلمي
رابط التقديم على جائزة التميز في خدمة المجتمع
بوابة الخريجين
التسجيل في البوابة
التواصل مع القسم
للتواصل مع إدارة القسم
تواصل الخريجين
تواصل الخريجات
استشارات الخريجين
استشارات الخريجات
دورات دعم الخريجين
الصفحة الرئيسية
الكتاب والسنة
النماذج الإلكترونية
قياس مخرجات التعلم لبرنامج ماجستير التفسير وعلوم القرآن
..
من :
-
2023/11/21 م
, إلى :
-
2026/12/01 م
توجد نسخة محفوطة من النموذج .. لا تنس إرسال النموذج بعد الانتهاء من إكمال كافة الحقول المطلوبة لمسح النسخة المحفوظة.
اضغط هنا
المكرم/ ـة: عضو /عضوة هيئة التدريس و المشرف على طالب ماجستير التفسير وعلوم القرآن نأمل منك المساهمة معنا في قياس مخرجات التعلم لدى البرنامج وذلك من خلال قياس مدى تحقق كل مخرج من مخرجات البرنامج على الطالب الذي قمت بالإشراف عليه وذلك من أجل تحسين وتطوير البرنامج شاكرين لك حسن تعاونك.
*
اسم المشرف:
ملحوظ مهمة لابد أن يكون الطالب تمت مناقشته خلال العامين التاليين: 1443 أو 1444هـ فقط
*
اسم الطالب الذي تم الإشراف عليه.
*
النوع
ذكر
انثى
*
العام الذي تمت مناقشة الطالب.
1443هـ
1444هـ
نأمل منك اختيار النسبة التي تحققت في الطالب الذي قد قمت بالإشراف عليه وتمت مناقشته وذلك من خلال وجهة نظرك الشخصية.
في مجال المعارف
*
كان الطالب قادراً على شرح المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالتفسير وعلومه بدقة وتطورها التراكمي والتاريخي , وتقاطعهما مع التخصصات المقاربة وأهم المستجدات فيه .
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على أن يستعرض مناهج المدارس التفسيرية المتنوعة ,و قواعد التفسير وطرق الترجيح , وأقوال المفسرين , وأسانيد التفسير , ومختلف العلوم التي تسهم في تفسير القرآن وتطورها التراكمي والتاريخي . و مجالات التنمية المستدامة والقضايا القرآنية المعاصرة في ضوء مناهج المفسرين .
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على أن يصف المصادر الأصلية في تخصص التفسير وعلومه و مؤلفيها , ومناهج تأليفها , وتطورها التراكمي والتاريخي , وأهم المستجدات فيها ومواضع الإفادة منها
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على اختيار منهج البحث العلمي وتحقيق المخطوطات بما يتسق مع العلوم النظرية والتطبيقية والتقنية في مسائل التفسير وعلومه
100%
90%
80%
أقل من 80%
في مجال المهارات:
*
كان الطالب قادراً على تحليل أقوال المفسرين وطرائقهم ,وموازنتها ,والتميز بينها ,ورصد المعاني المشكلة ,ونقدها وربطها بالعلوم الإسلامية المناظرة .
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على تطبيق قواعد التفسير المتنوعة ,واستقصاء طرق الترجيح في الأقوال التفسيرية قديما وحديثا ومقارنتها و ونقدها
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على استخدام مصادر التفسير وعلومه المتنوعة بما يمكنه من الوصول إلى المعلومة وتحليلها ونقدها.
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على إجراء بحوث علمية متقدمة أو الاشتراك في مشروع بحثي باستخدام أساليب متخصصة للبحث والاستقصاء .
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على أن يوظف البرامج التقنية والتطبيقات الالكترونية التي تدعم تخصصه في عمليات البحث والاتصال
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على تطبيق أساليب التواصل الفعال والمتنوعة والمفهومة للمتخصص وغير المتخصص .
100%
90%
80%
أقل من 80%
قياس القيم :
*
كان الطالب قادراً على الالتزام بالقيم الإسلامية وأخلاقيات البحث العلمي عند إنهاء المهام
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على العمل ضمن فريق بفعالية وتحمل المسؤولية الكاملة وحل المشكلات واتخاذ القرارات في قيادة الفرق أو في عضويتها
100%
90%
80%
أقل من 80%
*
كان الطالب قادراً على التعلم الذاتي والاستقلالية في اتخاذ القرار بما ينتج عند التقدم المستمر
100%
90%
80%
أقل من 80%
أداة التحقق البشري
حفظ كمسودة
إرسال
جار التحميل
×
close