مهام وكالة الكلية لشطر الطالبات:
تكون بمثابة أمين مجلس الكلية وما يتبع ذلك من تنسيق اجتماعاته من حيث تحديد مواعيدها واستقبال مذكرات العرض على المجلس من أقسام الكلية.
تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية و العمل على تطويرها، وهو ينوب عن عميدة الكلية في حالة تكليفه بذلك.
القيام بجميع الأعمال المكلف بها من قبل عميدة الكلية.
الإعداد لخطة احتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين ومن في حكمهم.
الإشراف و متابعة ميثاق أداء الموظفين الإداريين والفنيين بالكلية و تقويم أدائهم.
الإشراف على المعامل البحثية و القاعات الدراسية و احتياجاتها و متابعة طلبات الصيانة الخاصة بها.
متابعة تطوير البنية التحتية و تجهيزات مرافق الكلية.
المحافظة على ممتلكات الكلية.
تنسيق و تطوير علاقات الكلية داخل الجامعة و خارجها.
تطوير مهارات الكادر الإداري و الفني من خلال توفير برامج تدريبية و ورش عمل حسب الاحتياجات التدريبية.
إصدار القرارات الداخلية لضمان جودة سير العمل في وكالة الكلية و وحداتها وفقاً للأنظمة و اللوائح.