جامعة أم القرى

جامعة أم القرى


كلمة رئيس القسم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين.
 
فانطلاقاً من أهمية مهنة التمريض التي تعتبر من أرقى المهن الإنسانية، لما تقدمه من رسالة سامية وطاقة متجددة من العطاء، جاء الاهتمام بإنشاء كلية التمريض بأقسامها المختلفة.
 
ويعتبر قسم علوم وبحوث التمريض قسماً متكاملاً مع بقية أقسام كلية التمريض، لتزويد الطالبات والطلاب من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس والفنيين بمبادئ العلوم والمعارف الأساسية في المجال الطبي والتمريضي والمهني، ليساهموا من خلال دراسة المفاهيم الأساسية الطبية والتمريضية والتمريض القائم على الدليل، والبحث العلمي في القيام بالبحوث العلمية والدراسات خلال مستقبلهم العلمي والمهني، ليكونوا مؤهلين لتطبيق نتائج البحوث في الحقل الصحي والمجتمعي بشكل عام.
 
وفي الختام، يتطلع القسم لبلوغ المكانة العلمية المتميزة التي تليق باسم ومكانة جامعة أم القرى، من خلال تطبيق معايير الجودة لمواكبة التقدم العلمي في هذا المجال. ونأمل أن نساهم جميعاً بكلية التمريض في إعداد خريجين مؤهلين للنهوض والمساهمة في بناء الوطن في المجال الصحي بشكلٍ عام والمجال التمريضي بشكلٍ خاص، وتقديم أفضل خدمة للمرضى وضيوف بيت الله الحرام وخدمة المجتمع، وتحقيق رؤية وطننا الغالي 2030، متمنياً لكل الطالبات والطلاب التوفيق والنجاح خلال مسيرتهم العلمية والمهنية.


د. مرام طاهر محمود الغباشي

جار التحميل