جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الجدول الزمني والإجرائي


- 2020/01/03

يتم توزيع أحداث المقرر خلال الفصل الدراسي وفقاً للجدول الزمني التالي:

الأسبوع الأول: يتم عقد اللقاء التعريفي وتوزيع الموضوعات والفرق الطلابية وفقًا للأولويات المعلنة من القسم، وإنشاء قروب واتساب يضم جميع الطلاب المسجلين في مقرر مشروع التخرج، يطلب من الطلاب تكوين مجموعات كحد أقصى (4) طلاب في كل مجموعة.

الأسبوع الثاني: يتم توزيع المجموعات على المشرفين (والطلاب غير المصنفين في أي مجموعة تقوم لجنة مشاريع التخرج بتصنيفهم وتكوين مجموعات لهم)، كما يتم عقد لقاء بين المشرفين (أستاذ المقرر) والفرق البحثية كلٌ على حدة لشرح خطة العمل وتوزيع المهام. المطالبة بتقديم المقترح البحثي وفقًا للنموذج المعتمد من القسم.

الأسبوع الرابع: يقدم الطلاب (وفقًا للمجموعات) المقترح البحثي على قرص مرن (CD) يقوم قائد المجموعة (بمشاركة بقية طلاب المجموعة) بتقديم عرض تقديمي (Power Point)عن فكرة المشروع وفقا للقالب الموحد،  أمام لجنة مشاريع التخرج بحضور رئيس القسم. يتم اعتماد المشاريع أو إعادتها بملاحظات (على أن يتم تعديل الملاحظات خلال خمسة أيام عمل وإعادة العرض على اللجنة).

الأسبوع الخامس: بداية الجزء العملي في المشروع.

الأسبوع العاشر: كتابة التقرير النهائي.

الأسبوع الثالث عشر: استعراض التقارير النهائية أمام لجنة تقييم المشاريع.

الأسبوع الرابع عشر: يتم تسليم التقرير النهائي للمشروع (فقًا للنموذج المعتمد من القسم).

الأسبوع الخامس عشر: يتم مناقشة مشاريع التخرج واستلام البوسترات العلمية مطبوعة بمقاس 60×85سم.

الأسبوع السادس عشر: إقامة معرض البوسترات العلمية وتحكيم البوسترات من خلال المعرض، ورصد الدرجات من خلال المشرفين لكل طالب

جار التحميل