جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام السكرتارية


- 2018/01/08

تعتمد السكرتارية على القيام بالعديد من الوظائف المهمة في بيئة العمل، ومنها:

1- متابعة الاتصالات الإدارية، أي الاهتمام بالحصول على البريد الوارد بشكل يومي، مع إرسال البريد الصادر عندما يكون جاهزاً في الوقت المحدد لذلك.

2- استقبال الناس، أي الحرص على تنظيم المواعيد، والتعامل مع الناس وفقاً لجدول منظم.

3- استخدام الأجهزة المكتبية، أي الحرص على تطبيق كافة العمليات والوظائف الإدارية بالاعتماد على الأجهزة الإلكترونية، والتي تدعم تطبيقها بشكل دقيق، وصحيح.

4- إعداد كافة التقارير والنماذج المرتبطة بالموظفين والعملاء داخل منشأة العمل.

5- تنسيق كافة أنواع الأعمال من تحضير للاجتماعات والنقاشات، وغيرها.

6- توفير كافة المعلومات المطلوبة في الوقت المناسب.

7- تأمين وسائل الاتصال بين رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس والمحيط الخارجي، والعكس.

جار التحميل