جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2019/10/14

 

د. عمر عبد العزيز عيسى باجرى

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم. أما بعد:

فإن قسم المحاسبة من الأقسام التي أنشئت بالكلية الجامعية بالجموم بقرار مدير الجامعة رقم (15924)، ورقم (15925)، وتاريخ: 17/ 06/ 1433هـ، إنفاذاً للموافقة السامية لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله ورعاه -  على قرار مجلس التعليم العالي رقم: (11/69/1433هـ)، وتاريخ: 20/ 04/ 1433هـ.

ويقوم القسم بتدريس برنامج المحاسبة والمراجعة، ويمنح درجة البكالوريوس في علوم المحاسبة والمراجعة، ويتولى التدريس في القسم نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات العربية.

يتكون برنامج القسم من خطة دراسية حديثة ومتطورة حتى تواكب التغيرات المحلية والدولية في هذا المجال، وبحيث تلبي احتياجات سوق العمل من الخريجين المتميزين علمياً وعملياً.

 هذا ويعمل خريجو قسم المحاسبة في مجال المحاسبة والمراجعة بمنشآت الأعمال والخدمات بالقطاعين العام والخاص، ويسعى القسم إلى تحقيق رؤيته ورسالته وأهدافه، في جو يسوده الحب والعدل والحرص على مصلحة الطالب والمصلحة العامة للكلية والوطن.

وحقيقةً أود أن أشكر أولاً حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على الاهتمام والدعم المتواصل للتعليم، وأود أيضاً أن أشكر معالي مدير الجامعة سعادة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة، وسعادة عميد الكلية الجامعية بالجموم الدكتور سهيل بن سالم بن سلمان الحربى، ووكلائها، والإخوة الزملاء جميعاً على ما يقدموه من تسهيلات وتوجيهات في سبيل خدمة الكلية والارتقاء بها لأفضل المستويات.

وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الصرح العلمي؛ خدمةً للدين والمليك والوطن.

 

رئيـــس قســــــم المحـــاســـبة

د. عمر بن عبدالعزيز بن عيسى باجري

                                                

جار التحميل