جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2021/11/15

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:-

تحظى مهنة المحاسبة بتقدير واحترام عاليين في أوساط المحترفين والعاملين بقطاعات المال والأعمال ، حيث لا يمكن الاستغناء عنها في أي عمل سواءً أكان حكوميا أم خاصا ، وسواءً أكان هادفاً للربح أم خيري. وتقوم المحاسبة بشكل أساسي على تطبيق المعايير المحاسبية المعتمدة من الهيئات المهنية المحلية والدولية. ولذا كان لزاما على منتسبي هذه المهنة أن يكونوا على إطلاع دائم ، ودراية بكل ما يستجد فيها من معايير وقواعد وإرشادات.

ونتطلع في قسم المحاسبة بالكلية الجامعية بالجموم أن نكون مصنعا لأولئك المحاسبين المتميزين علماً وخلقا ومهارات من الجنسين طلاب وطالبات. مستندين إلى كل الموارد المتاحة ،  وكل ما سخرته لنا جامعتنا الحبيبة وقياداتها من إمكانات مادية وبشرية. ويضطلع بالدور البارز والمؤثر في ذلك أعضاء و عضوات هيئة التدريس بالقسم والذين لا يألون جهداً في نقل المعارف وشحذ الهمم وتوجيه طلابهم وطالباتهم. إننا نستهدف أن يكون لدى خريجي وخريجات القسم القابلية العالية للإلتحاق بالوظائف المحاسبية التي توفرها مختلف الجهات في سوق العمل، وأن يكون لديهم الانتماء والاعتزاز المهني.

كما أننا نتطلع  في قسم المحاسبة أن يكون لمنسوبي القسم بصمة في تعزيز ثقافة الجودة ، والمساهمة بفعالية في الحصول على الاعتماد البرامجي لبرنامج البكالوريوس في المحاسبة ، وإتاحة الفرصة للمشاركة الطلابية الفاعلة في مختلف الأنشطة والفعاليات العلمية والوطنية ، في ضوء رؤية القسم ورسالته.

وأسأل الله أن يكلل جهودنا ومساعينا بالتوفيق والسداد،،

رئيـــس قسـم المحـاسـبة

د. عبدالله بن محمد محسن القرني

                                                

جار التحميل