جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2024/04/17

كلمة رئيس القسم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على معلم الناس الخير سيدنا ونبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، وبــــــــعد..

يطيب لي في هذه المساحة أن أرحب بالزائر الكريم لصفحة موقع القسم، وأشير الى أن قسم السياسات التعليمية يعد أحد أعرق الاقسام العلمية بكلية التربية بجامعة أم القرى، حيث ينتظم طلبة الدراسات العليا عبر مساراته المتعددة ووفق خططه الدراسية للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراة في التخصص.

ويضم القسم عددا من أعضاء هيئة التدريس على درجة عالية من التأهيل بمختلف الدرجات العلمية، يسهمون جميعا في العملية التعليمية والتربوية بالكلية والجامعة.

كما أسعى جاهدا منذ تولي رئاسة القسم أن أكمل ما بدأه الزملاء السابقين، من حيث الاهتمام بالشؤون الأكاديمية والإدارية، وتشجيع العملية البحثية والأنشطة العلمية، فضلا عن مواكبة عملية التحديث والتطوير بالجامعة من خلال خطة القسم البحثية والتشغيلية؛ للوصول الى تحقيق درجة جيدة من التصنيف المحلي والعالمي وفقا لمتطلبات الجودة العلمية والادارية.

أجدد الترحيب بالزائر الكريم متأملاً أن تجد في ثنايا صفحة القسم كل ما تنشد معرفته من معلومات حول القسم ورؤيته ورسالته وأهدافه والخدمات التعليمية والاستشارية التي يقدمها وخطته وأنشطته البحثية، والمجالات الوظيفية لخريجيه، وما يقدمه القسم من خدمات مجتمعية وتوعوية لكافة القطاعات التعليمية والمجتمعية ذات العلاقة، من خلال المشاركة الفاعلة في إعداد وتقديم اللقاءات العلمية والندوات وورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة.

 

رئيس قسم السياسات التعليمية

أ.د طلال بن عقيل الخيري

جار التحميل