جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة المعهد للشؤون التعليمية


- 2022/10/03

 

مهام وكيل المعهد للشؤون الأكاديمية:

  • الإشراف على العملية التعليمية بقسمي المعهد.
  • الإشراف على برامج الدراسات العليا في المعهد
  • الإشراف على تطوير البرامج الأكاديمية والتحقق من مخرجات التعليم.
  • الإشراف على القبول والتسجيل بالمعهد.
  • الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلاب في الأقسام الأكاديمية
  • الإشراف على سير الاختبارات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع قسمي المعهد.
  • الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  • متابعة الحركات الأكاديمية للطلبة (الاعتذار عن الدراسة، والتأجيل، وطي القيد، والفصل الأكاديمي، والخريجين).
  • الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.
  • الإشراف على ترشيح الطلبة الخريجين من قسم تعليم اللغة العربية للدراسة بكليات الجامعة وقسم إعداد المعلمين.
  • رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
  • الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين.
  • توجيه وإرشاد الطلاب وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.
  • الاشراف على موقع المعهد ووسائل التواصل الاجتماعي وكل ما يتعلق بالجانب الإعلامي للمعهد
  • إعداد وتنسيق مذكرات التفاهم مع الجهات التي تخدم طلاب المعهد، وتقوم بتنفيذ بنودها بعد توقيعها واعتمادها من طرفي التفاهم.
  • تنفيذ ما يكلفه به عميد المعهد من أعمال 

اللجان التابعة للوكالة:

  • وحدة القبول والتسجيل.
  • وحدة الأنشطة الطلابية.
  • وحدة الإرشاد والتوجيه الأكاديمي.
  • وحدة الإعلام.

 

جار التحميل