جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تعليمات لطلاب الجامعة المتوقع تخرجهم


- 2017/02/04

 

يجب الاطلاع والتأكد من استيفاء شروط القبول الموجودة في صفحة العمادة على الرابط

https://uqu.edu.sa/gs/graduate

إذا كنت أحد أفراد أسرة شهداء الواجب (زوجة، ابن، بنت)، يرجى إرفاق ما يثبت ذلك ضمن المرفقات.

تعليمات لطلبة المتوقع تخرجهم:

  1. يجب إرفاق إفادة مصدقة من القسم تفيد بأن المتقدم/ـة متوقع تخرجه.

  2. يجب إرفاق السجل الأكاديمي الموجود في الخدمات الإلكترونية للطالب.

  3. في حال الترشيح النهائي للقبول يجب على المتقدم/ـة إحضار صورة من وثيقة التخرج وكشف الدرجات إلى عمادة الدراسات العليا قبل يوم الخميس 26/ 10/ 1438هـ. وفي حال عدم إحضار وثيقة التخرج وكشف الدرجات في المدة المحددة يكون الترشيح لاغياً.

  4. في حال التقدم على أحد الأقسام التي تشترط اختبار قدرات للجامعين واختبارات لغة، يجب على المتقدم/ـة إحضار ما يثبت اجتياز هذه الاختبارات عند إحضار صورة من وثيقة التخرج وكشف الدرجات إلى عمادة الدراسات العليا. وفي حال عدم إحضارها في المدة المحددة يكون الترشيح لاغياً.

  تنبيهات: 

  1. يجب متابعة موقع عمادة الدراسات العليا والكلية المختصة، بالإضافة إلى حساب المتقدم/ـة في بوابة القبول الموحدة لمعرفة مواعيد الاختبارات التحريرية لجميع المتقدمين.

  2. يشترط لدخول الاختبار الشفوي حصول المتقدم/ـة على نسبة لا تقل عن (70%) من درجة الاختبار التحريري.

  3. يجب متـــابعة موقع عمادة الـــدراسات العليا والكلية المختصة، بالإضافة إلى حساب المتقدم/ ـة في بوابة القبول الموحدة لمعرفة مــواعيد الاختبارات الشفوية لمجتازي الاختبارات التحريرية.

  4. على الطالب أن يباشر عملية تقديم الطلب بنفسه، ويتحمل مسؤولية المحافظة على الأرقام التي تمنح له عند اكتمال تقديم الطلب.

  5. التقدم بطلب الالتحاق بالجامعة لا يعني أي التزام من قبل الجامعة بقبول الطالب ما لم يتم إشعار المتقدم رسمياً بالقبول.

  6. يجب التأكد من صحة ودقة كافة المعلومات والبيانات المدخلة، حيث سيتم إلغاء قبول كل من يثبت تقديمه معلومات غير صحيحة، كما سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية في حقه.
جار التحميل