جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية


- 2023/04/12

مهام وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية:

  1. استحداث خدمات تخصصية لتقديم استشارات تطوعية طبية عن بعد.
  2. استقبال الطلبة المستجدين بالسنة التحضرية التابعة للكلية بعد استقلاليتها وخروجها من السنة الأولى المشتركة.
  3. تحديث وتطوير الخطة الدراسية الحالية لبرامج الكلية (طب المختبرات – العلاج الطبيعي – التغذية الإكلينيكية – الخدمات الطبية الطارئة لتتوافق مع احتياجات سوق العمل ورؤية 2030.
  4. استحداث برامج جديدة بالكلية مثل برنامج دبلوم متوسط جودة وسلامة الغذاء بقسم التغذية الإكلينيكية وبرنامج بكالوريوس دكتور علاج الطبيعي والعلاج الوظيفي بقسم العلاج الطبيعي.
  5. دعم الكادر الأكاديمي والفني لبرامج التقنية السريرية والعلاج الطبيعي.
  6. زيادة عدد المقررات الإلكترونية التفاعلية ببرامج الكلية.
  7. تحديث الخطة البحثية للكلية للخمس الأعوام القادمة وإنشاء كراسي بحثية وفرق بحثية تكاملية تخدم جميع برامج الكلية وتعزيز البحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في أوعية النشر المحكمة.
  8. تطبيق المناهج العلمية، والإشراف على اختبارات الطلاب والطالبات بالكلية.
  9. تشكيل عدد من اللجان بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية (لجنة الأعذار الطبية – لجنة المستشفيات – لجنة المناهج والخطط الدراسية – لجنة الدراسات العليا – لجنة حقوق الطلاب – وحقوق الطالبات).
  10. إعداد جداول الاختبارات ومتابعة سيرها.
  11. الإشراف على أعمال القبول والتسجيل في الكلية.
  12. إعداد قواعد البيانات الأكاديمية بالكلية، وكذلك الإحصائيات المختلفة.
  13. التنسيق مع عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلاب فيما يخص الشؤون الأكاديمية.
  14. الإشراف على قوائم إعداد قوائم الحرمان وقوائم الخريجين.
  15. الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.
  16. توجيه وإرشاد الطلبة وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.
  17. وضع النظام الداخلي للعمل في وكالة الشؤون الأكاديمية والاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين بها وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة لها.
جار التحميل