جامعة أم القرى
مهام وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية
مهام وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية:
- استحداث خدمات تخصصية لتقديم استشارات تطوعية طبية عن بعد.
- استقبال الطلبة المستجدين بالسنة التحضرية التابعة للكلية بعد استقلاليتها وخروجها من السنة الأولى المشتركة.
- تحديث وتطوير الخطة الدراسية الحالية لبرامج الكلية (طب المختبرات – العلاج الطبيعي – التغذية الإكلينيكية – الخدمات الطبية الطارئة لتتوافق مع احتياجات سوق العمل ورؤية 2030.
- استحداث برامج جديدة بالكلية مثل برنامج دبلوم متوسط جودة وسلامة الغذاء بقسم التغذية الإكلينيكية وبرنامج بكالوريوس دكتور علاج الطبيعي والعلاج الوظيفي بقسم العلاج الطبيعي.
- دعم الكادر الأكاديمي والفني لبرامج التقنية السريرية والعلاج الطبيعي.
- زيادة عدد المقررات الإلكترونية التفاعلية ببرامج الكلية.
- تحديث الخطة البحثية للكلية للخمس الأعوام القادمة وإنشاء كراسي بحثية وفرق بحثية تكاملية تخدم جميع برامج الكلية وتعزيز البحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في أوعية النشر المحكمة.
- تطبيق المناهج العلمية، والإشراف على اختبارات الطلاب والطالبات بالكلية.
- تشكيل عدد من اللجان بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية (لجنة الأعذار الطبية – لجنة المستشفيات – لجنة المناهج والخطط الدراسية – لجنة الدراسات العليا – لجنة حقوق الطلاب – وحقوق الطالبات).
- إعداد جداول الاختبارات ومتابعة سيرها.
- الإشراف على أعمال القبول والتسجيل في الكلية.
- إعداد قواعد البيانات الأكاديمية بالكلية، وكذلك الإحصائيات المختلفة.
- التنسيق مع عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلاب فيما يخص الشؤون الأكاديمية.
- الإشراف على قوائم إعداد قوائم الحرمان وقوائم الخريجين.
- الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.
- توجيه وإرشاد الطلبة وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.
- وضع النظام الداخلي للعمل في وكالة الشؤون الأكاديمية والاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين بها وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة لها.