تتفاوت فترة توفير الطلبات حسب حالة الطلب (عاجل أم لا) وحسب السعر الاسترشادي للمشروع (تأمين مباشر أو منافسة) وطبيعة المشروع (تأثيث وتجهيز أو توريد فقط).
يقوم القسم بمعاينة الأعطال الموجودة بالمعمل من الناحية الإنشائية ثم يقوم برفع تذكرة لإدارة المرافق لإصلاح الأعطال الموجودة بالمعمل ومتابعة الإجراءات حتى إتمام المهمة .
تقدم الإدارة العامة للخدمات التعليمية خدمة تقييم كفاءة المعمل من خلال الدخول على موقعها الإلكتروني واختيار أيقونة طلب تقييم كفاءة تشغيل المعمل من الخدمات ليصبح مريحًا وآمنا للطلاب خلال المرحلة التعليمية .
يُعنى قسم المعامل والمختبرات في الإدارة العامة للخدمات التعليمية بتوريد أجهزة الحاسب الآلي داخل المعامل والمختبرات فقط. بينما تختص عمادة تقنية المعلومات بتوريد أجهزة الحاسب الآلي لباقي المجتمع الجامعي.
أولا: توثيق حالة المعمل:1- جرد الوضع الحالي للأجهزة الموجودة بالمعمل.2- تحديد الأجهزة التي يلزم إزالتها من المعمل.3- تحديد ما إذا كانت الأجهزة بحالة جيدة أو تحتاج لصيانة.ثانيا: تجهيز تقرير يصف حالة الجهاز:1- تعبئة النموذج بالأجهزة العلمية المراد إرجاعها إلى الإدارة العامة للخدمات التعليمية مع مراعاة كتابتها باللغة العربية2- تحديد ما إذا كان جهاز (محاضر) أو جهاز (طالب) وذكر الشركة المصنعة للجهاز.3- كتابة الرقم التسلسلي لكل جهاز وذكر الحالة العامة للجهاز (جيدة / تحتاج لصيانة).4- إرفاق صور توضح حالة الأجهزة.5- رفع التقرير بحالة الأجهزة للإدارة العامة للخدمات التعليمية ومتابعة الإجراء الازم6- إنهاء الإجراء بإسقاط عهدة الجهاز من الكلية التي تم نقله منها
أولا: توثيق حالة المعمل: هل المعمل مؤثث مسبقا وبحاجه إلى تحديث أو زيادة؟ هل المعمل جديد؟ أي جرد الوضع الحالي للمعدات والمواد إن وجد ثانيا: تجهيز تقرير يحتوي على:1ـ قائمة بالاحتياجات الخاصة بالأجهزة والمستهلكات والأثاث2ـ القيمة المضافة أو العائد من المشروع على كفاءة أداء المعمل ثم تسليمه لفني/ة المعامل لرفع التقرير إلى لجنة المعامل للمراجعة والاعتماد ثم يرفع المنسق المعتمد الطلبات لإدارة الخدمات التعليمية
1- الدخول على موقع الإدارة العامة للخدمات التعليمية2- اختيار أيقونة طلب المواد الكيميائية من الخدمات3- الاطلاع على المواد الكيمائية المتوفرة في المستودع4- تعبئة وإرسال النموذج المخصص عبر الضغط على أيقونة طلب المواد الكيميائية سيتم الرد من قبل الموظف المختص5- تعبئة نموذج صرف رقم (7) الخاص بالمستودعات الحكومية بالتنسيق مع قسم الحركة لنقل المواد المطلوبة6- يتم التسليم والاستلام في مقر المستودع بالجامعة بحضور مندوب الجهة الطالبة والسائق الخاص منقسم الحركة
أولا: توثيق حالة المعمل: 1-جرد الوضع الحالي للأجهزة الموجودة بالمعمل.2- تحديد الأجهزة التي يلزم إزالتها من المعمل.ثانيا: تجهيز تقرير يصف حالة المعمل:1- تعبئة النموذج بالأجهزة الموجودة بالمعمل مع مراعاة كتابتها باللغة العربية. 2- تحديد ما إذا كان جهاز (محاضر) أو جهاز (طالب) وذكر الشركة المصنعة للجهاز.3- كتابة الرقم التسلسلي لكل جهاز وذكر الحالة العامة للجهاز (تالف).4- إرفاق صور توضح حالة الأجهزة.5- رفع التقرير بحالة المعمل للإدارة العامة للخدمات التعليمية ومتابعة الإجراء اللازم.