جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

البحث العلمي


- 2019/10/16

البحث العلمي

يعتبر البحث العلمي في قسم الكيمياء بكلية العلوم التطبيقية من أهم الركائز التي يعبر بها القسم عن رسالته وأهدافه. ويمتلك القسم كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والذين يعدون من صفوة العلماء وخيرة الباحثين. ومن بين أقسام كلية العلوم الأربعة، يعتبر قسم الكيمياء هو القسم المتميز والرائد في النشر العلمي.

يتوفر في القسم عدد كافٍ من أعضاء هيئة التدريس يصل إلى 61 أستاذاً وأستاذاً مشاركاً وأستاذاً مساعداً في كل من مقر الطلاب ومقر الطالبات، وكلهم متخصصون في أفرع الكيمياء المختلفة؛ الفيزيائية والعضوية وغير العضوية والتحليلية، ومن ذوي الخبرة المتميزة والكفاءة العلمية في مجال التدريس والبحث العلمي، وقد ساهموا وما زالوا يساهمون في تلك المجالات بجانب تطوير المناهج على كافة مستويات الدراسة لمسايرة كل جديد في العلم والتقنية الحديثة.

يعمل أعضاء هيئة التدريس بالقسم في مجالات بحثية ثرية ومختلفة، وقد شاركوا بالعديد من مواضيع في البحث العلمي في أفرع الكيمياء والصناعة والبيئة، ولديهم الإمكانات والقدرة والطاقة الإبداعية لتطوير البحث العلمي وتطويعه لخدمة المجتمع وتنميته، ويمتاز أعضاء هيئة التدريس بالقسم بالكفاءة العالية والنشاطية العلمية، والغزارة في نشر الأبحاث في أرقى الدوريات العالمية.

جار التحميل