جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2018/12/05

مرحباً بك زائرنا الكريم في قسم علوم الحاسب الآلي..

تم إنشاء قسم علوم الحاسب الآلي في عام 1424هـ، وهو أحد أقسام "الكلية الجامعية بالقنفذة"، واستطاع هذا القسم تخريج العديد من الطلاب المتميزين الذين يعملون في مجالات العمل المختلفة الآن.

ومع التقدم الهائل في الجامعات السعودية، تم افتتاح "كلية الحاسب الآلي" في عام 1433هـ، وتحقق لهذا القسم التحول إلى "كلية الحاسب الآلي"، وأصبح يضم قسم علوم الحاسب الآلي الحالي، بالإضافة إلى قسم علوم الحاسب الآلي (طالبات).

ومع تزايد أهمية الحاسب الآلي للتنمية والتقنية الحديثة، والحاجة إلى متخصصين في هذا المجال بعد تغلغل الحاسبات في جميع أوجه الحياة، ومن هذا المنطلق، ومن واقع الحاجة المتوقعة للكفاءات الوطنية في مجال الحاسب الآلي، وبعد إدخال السنة التحضيرية لطلاب الكلية في بداية العام الجامعي 1432 / 1433هـ، قام المختصون في القسم بالدراسات والبحوث اللازمة لوضع المناهج والمقررات للقسم في هذه الكلية.

كما يقدم القسم درجة البكالوريوس للطلاب والطالبات، حيث تتم مراجعة البرامج الأكاديمية للقسم بشكل دوري لتتماشى مع التطور المستمر لحقول الحوسبة وتقنية المعلومات.

وفي الوقت الراهن، يعتبر القسم هو الأكبر في كلية الحاسب الآلي، حيث يتوفر العديد من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءة العالية.

د. خضران بن معيض الزهراني

رئيس قسم علوم الحاسب الآلي

جار التحميل