جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية تقيم دورة إعداد المكاتب


خبر
أضيف بتاريخ - 2021/03/29  |  اخر تعديل - 2021/03/29

أقامت كلية الشريعة والدراسات الاسلامية دورة تدريبية عن بعد بعنوان: (إدارة المكاتب)، عبر برنامج الويبكس (webex)، قدمتها سعادة الأستاذة أمل عبدالحليم تركستاني، مساعدة مدير إدارة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية. وذلك يوم الأحد الموافق 15/ 8/ 1442

وقد تضمنت الدورة عدة محاور، أهمها: 

1. مفهوم إدارة المكاتب وأهميته  

2. عناصر إدارة المكاتب  

3. مهام إدارة المكاتب 

4. مهارات في إدارة المكاتب 

وقد تطرقت سعادتها إلى ذكر أنواع المهارات وهي:

• المهارات الشخصية، مثل: القيادة، إدارة الوقت، التعاون، حس المسؤولية، المرونة والقدرة على التكيف، وغيرها من المهارات الشخصية.

• المهارات العلمية، مثل: تنظيم المواعيد، تنظيم الاجتماعات، إعداد التقارير.

• المهارات التقنية، مثل: استخدام النت وتطبيقاته، التصاميم، برامج التواصل الاجتماعي. 

وحثت الحضور على التدريب على المهارات، وذلك لأهميتها في تنمية وتطوير السلوكيات الإدارية، والقدرة على حل المشكلات والتعامل معها، واكتساب العلم النافع. ونجاح المؤسسة والمنظمة، وسهولة الوصول إلى أهدافها، كما أن التدرب مهم لاستثمار قدرات الموظفين ومواهبهم.

وفي الختام قامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بتقديم شهادة شكر وتقدير لسعادة الأستاذة أمل تركستاني على جهودها المبذولة في الدورة، والتي نالت استحسان الحضور.

جار التحميل