جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

محاضرة (أدب التلميذ المتعلم تجاه أستاذه في مجال الخط العربي)


مشاركات - pubrel , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/04/07  |  اخر تعديل - 2017/04/07


نظمت الجمعية العلمية السعودية للخط العربي بجامعة أم القرى محاضرة علمية للفنان ناصر عبدالعزيز الميمون بعنوان "أدب التلميذ المتعلم تجاه أستاذه في مجال الخط العربي"، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله فتيني، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وذلك بمقر الجمعية بفرع الجامعة بالعزيزية.

وقد تناول المحاضر نماذج من أدب الطلاب والمتعلمين تجاه مشايخهم وأساتذتهم عبر عصور ازدهار الفن الإسلامي والخط العربي على وجه الخصوص، مؤكداً على أهمية أن تكون العلاقة المتبادلة بين التلميذ ومعلمه قائمة على الحب والاحترام والتبجيل، وعدم نقد التلميذ لأعمال أساتذته تقديراً لهم، خاصة إن كانوا قد توفوا ورحلوا عن دنيانا.

وعلى هامش المحاضرة أفاد المهندس سراج علاف عضو مجلس إدارة الجمعية بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن برامج وأنشطة الجمعية المختلفة، مضيفاً أن الجمعية أقامت عدداً كبيراً من البرامج في الخط  العربي في مكة المكرمة وجدة شهدت إقبالاً كبيراً من هواة الخط العربي.

بدوره أشاد الدكتور عبدالله عطار عضو مجلس الإدارة بجميع الخطاطين في مناطق المملكة على اهتمامهم بالخط العربي، حاثاً إياهم بالتفاعل مع أنشطة الجمعية والتواصل معها لإقامة دورات في هذا المجال من أجل دعم ونشر هذا الفن العربي الأصيل.

جار التحميل