جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تشارك في برنامج التطعيمات الوطني ضد فيروس كورونا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , إنجازات , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2021/02/24  |  اخر تعديل - 2021/02/24


شاركت جامعة أم القرى ممثلة في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بـ400 متطوع ومتطوعة، بالتعاون مع التجمع الصحي ونادي الصحة العامة في برنامج التطعيمات الوطني ضد فيروس كورونا، الذي يقام بمدينة الملك عبدالله الطبية، برعاية المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة د. وائل مطير، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي د. دلشاد علي.

وقد باشر متطوعو الجامعة المشاركة بمركز اللقاحات في مقر مدينة الملك عبدالله الطبية، مرورًا بالمراكز الأخرى، مدة استمرار البرنامج المقدرة بشهرين، وذلك وفق مسار وآلية محددة لاستقبال المستفيدين، ثم التأكد من مواعيد جرعاتهم حسب نظام برنامج صحتي، واستمرار متابعتهم حتى يتم تحصينهم باللقاح، إضافة إلى تنظيم وتسهيل حركة الزوار.

وقد تم ذلك بمتابعة مباشرة من وكيل الكلية للتطوير د. مهند قاروب، ومدير وحدة خدمة المجتمع بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية د. صلاح الدين علاونة، ورئيس نادي الصحة العامة بعمادة شؤون الطلاب أ. أحمد منير باعطية.

وأكدت عميدة كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الدكتورة مشاعل بنت صالح الفيفي، أن المشاركة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين القطاعات التعليمية والقطاعات الصحية في مواجهة كوفيد _19، وتحقيق رسالة جامعة أم القرى من خلال الشراكات الفاعلة في خدمة المجتمع.

بدوره ثمَّن نائب المدير العام التنفيذي بمدينة الملك عبدالله الطبية د. فواز تركستاني، ومدير مركز التطوع بمدينة الملك عبدالله الطبية أ. إبراهيم باحويرث جهود الجامعة لإنجاح البرنامج، منوهين بإسهامات أساتذتها المتخصصين، ومشاركة طلبتها المتميزين، وبدورها الفاعل في خدمة المجتمع، عبر مسارات الدعم التطوعي؛ للمشاركة في الوقاية من انتشار الوباء.

جار التحميل