جامعة أم القرى

نادي طب الأسنان ينظم حملة (لنكرمهم بابتسامة)




أقام نادي طب الأسنان الطلابي بعمادة شؤون الطلاب، بالتعاون مع جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية ووحدة خدمة المجتمع بكلية طب الأسنان، حملة تثقيفية وعلاجية بمسمى "نكرمهم بابتسامة"، والتي استهدفت الأطفال الأيتام وأمهاتهم، وكذلك الأسر القائمة عليهم، والذين تتبنى خدمتهم جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية.

اشتملت هذه الحملة بدايةً على محاضرة توعوية عن صحة الفم والأسنان، تم إلقاؤها للأُمهات والأسر المسؤولة، بينما تم مرافقة الأطفال مع أعضاء وعضوات النادي في عدة أركان تختص بطب الأسنان، ويُعرض محتواها بشكل ترفيهي محبب إليهم.

استهل الأطفال بالركن الخاص بتعليم كيفية تنظيف الفم والأسنان، وعرض أهمية ذلك بتجارب علمية، ثم المرور بألعاب الذاكرة التي ترسخ في أذهانهم بعض المعلومات المهمة للمحافظة على صحة الفم والأسنان، والتي تكسر كذلك حدة الخوف من زيارة طبيب الأسنان، ثم انتقلوا لمسابقة ترتيب الجُمَل والتي يقرؤن فيها بعض قواعد المحافظة على الأسنان، ثم إلى الاختيار والتمييز بين المأكولات النافعة والضارة، وأخيراً إلى ركن التقاط الصور التذكارية والهدايا.

بعد ذلك تم نقل الأطفال بشكل منظم إلى العيادة المتنقلة لعمل الكشف المبدئي، وتحديد احتياجهم إلى العلاج الفوري وتقديمه، أو ضرورة زيارتهم إلى مستشفى الأسنان التعليمي بالكلية.

وفي إطار ذلك زار هذه الحملة عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز الخوتاني، وشارك الأطفال فرحتهم، مبدياً شكره الجزيل لأعضاء النادي، ولكل القائمين على هذه الحملة، وعلى رأسهم الدكتور راغب حلواني، والدكتورة مودة مندورة على روعة جهودهم.

كما قدم النادي الطلابي شكره للمسؤولين عن خدمة المجتمع بالكلية، ولوكيل الكلية للشؤون السريرية الدكتور حسن هزازي، وللدكتور شريف حسن على جهودهم المبذولة لإتمام هذا العمل بنجاح.

كما عبّر النادي الطلابي عن شكره للعاملين بجمعية أصدقاء المجتمع الخيرية على تعاونهم، والمتمثلين في إدارتها الأستاذ علي حلواني، والأستاذة سناء فرحات.

جار التحميل