جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مجلس إدارة جمعية (أصول) يعقد اجتماعه الثاني للدورة الثانية


خبر
أضيف بتاريخ - 2020/12/28  |  اخر تعديل - 2020/12/28


عقد مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية لعلم الأصول ومقاصد الشريعة (أصول) اجتماعه الثاني في دورته الثانية (عن بعد) في الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 1442/5/6هـ الموافق 2020/12/21م، واستمر حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

عقد الاجتماع بحضور رئيس المجلس فضيلة الأستاذ الدكتور علي بن عباس الحكمي، وجميع أعضائه، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، ومن أبرزها: إعداد الخطة الاستراتيجية للجمعية، والإشراف على تحقيق كتاب "محاسن الشريعة" للقفال الشاشي، وإكمال اللقاءات العلمية المتبقية من دورة "تطبيقات أصولية" (عن بعد)، والتي كانت أقامتها الجمعية في رحاب المسجد الحرام بالتعاون مع الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقد توقف تقديمها بسبب جائحة كورونا.

كما كان في جدول أعمال المجلس تجديد الإعلان عن مسابقة اليوم العلمي لطلاب الدراسات العليا بالتعاون مع قسم الشريعة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في كتاب الرسالة للإمام الشافعي رحمه الله وإقامته (إلكترونيًّا) في نهاية الفصل الدراسي القادم، كما استمع المجلس إلى تقرير مفصّل عن مجلة (أصول)، وتقرير من لجنة مطبوعات الجمعية.

وقد كان من توصيات المجلس التوصية بتجديد تكليف فضيلة الأستاذ الدكتور عارف بن عوض الركابي الأستاذ بقسم الشريعة مديرًا لجمعية (أصول)؛ كما كان في توصيات المجلس الموافقة على عقد عددٍ من الدورات العلمية في بعض ممثليات الجمعية.

جدير بالذكر أن الجمعية العلمية السعودية لعلم الأصول ومقاصد الشريعة (أصول) تحتضنها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى، وأن مجلس إدارة الجمعية في دورته الثانية قد تكوّن كما يلي:

  1. فضيلة الأستاذ الدكتور علي بن عباس الحكمي رئيساً.
  2. فضيلة الدكتور أحمد بن عبد الله بن حميد نائباً للرئيس.
  3. فضيلة الأستاذ الدكتور غازي بن مرشد العتيبي أميناً ومقرراً.
  4. فضيلة الدكتور رائد بن خلف العصيمي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية عضواً.
  5. فضيلة الأستاذ الدكتور علي بن أحمد الحذيفي عميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة عضواً.
  6. فضيلة الدكتور عابد بن محمد السفياني عضواً.
  7. فضيلة الأستاذ الدكتور فهد بن سعد الجهني عضواً.
  8. فضيلة الدكتور حسن بن عبد الحميد بخاري عضواً.
  9. فضيلة الدكتور بلقاسم بن ذاكر الزبيدي عضواً.
جار التحميل