جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إطلاق أول مجلسٍ طلابيٍّ للدراسات العليا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2020/12/08  |  اخر تعديل - 2020/12/08


دشَّنت كلية التربية، ممثَّلةً في قسم التربية الإسلامية والمقارنة، انطلاق أول مجلسٍ طلابيٍّ لطلبة الدراسات العليا يعنى بتقديم أنشطة إثرائية وبرامج تثقيفية، تسهم في بناء القيم والخبرات المعرفية لدى طلبة الجامعة، وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

وبيَّنَ رئيس قسم التربية الإسلامية والمقارنة بالجامعة د. فهد القحطاني أن رسالة المجلس تتركَّز في تمكين طلبة الدراسات العليا من المشاركة الفاعلة في المجالات العلمية والبحثية والأنشطة الإثرائية، وتنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، بهدف تعزيز علاقة الطلبة بالقسم والجامعة، وتفعيل المبادرات التنموية التي تطلقها لخدمة المجتمع.

بدورها أوضحت وكيلة رئيس القسم د. سارة المطيري أن طلبة الدراسات العليا شاركوا بفعالية في كتابة الدليل الاسترشاديِّ للمجلس الطلابيِّ، المكوَّن من سبعةِ أبوابٍ وثلاثٍ وعشرين مادةً، تستهدف تنظيم عمل المجلس الطلابيِّ، ويمثِّل هذا الدليل المرجع في تشكيل المجلس، كما يستند على لائحة حقوق الطالب وواجباته بجامعة أم القرى.

وحضر الفعالية عميد الدراسات العليا بالجامعة د. سليمان السعيد، وعميدة كلية التربية بالإنابة د. العنود محضر، ووكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبدالله آل تميم، ووكيلة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. بسينة الغامدي.

جار التحميل