جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تُكرم 1412 من طلابها المتطوّعين للعامِ الجامعيّ 1441هـ




كرَّمت جامعة أم القرى 1412 متطوعًا ومتطوعةً في حفل افتراضيٍّ نظمته عمادة شؤون الطلاب، بحضور المشرف العام على وكالة الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بابلغيث نيابة عن رئيس الجامعة، وبمشاركة المشرف العام على إدارة العمل التطوعي أ.د. صالح الفريح، وعميد عمادة شؤون الطلاب د. عمر سنبل.

وأكد د. بابلغيث في كلمته، على أهمية العمل التطوعي، ودوره في غرس الثقة لدى طلاب الجامعة وطالباتها، وصقل خبراتهم العملية والميدانية واستثمار أوقاتهم في الأعمال التطوعية، معتبرًا العمل التطوعي مساندًا وداعمًا للجهود الحكومية وما تبذله في سبيل خدمة المجتمع، مشيدًا في السياق ذاته بدور الجهات الداعمة والمشجعة للعمل التطوعي متمثِّلةً في الكليات والعمادات المساندة في الجامعة، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة.

وأثنى د. بابلغيث على جهود الطلاب والطالبات المتطوِّعينَ سواءً في خدمة الحجاج والمعتمرين، أو تقديم خدمات وبرامج تطوُّعيَّة في خدمة المجتمع المكيِّ، ويأتي اهتمام إدارة الجامعة متَّسقةً مع رؤية دولتنا الطموحة 2030 التي أولتِ العمل التطوُّعيَّ اهتمامًا كبيرًا، إذ تطمح من خلالها إلى تطوير هذا المجال، ورفع نسبة عدد المتطوُّعينَ إلى مليون متطوُّعٍ مع حلول عام 2030.    

بدوره أشار المشرف العام على إدارة العمل التطوعي بالجامعة أ.د. صالح الفريح إلى أن الأعمال التطوعية ركيزة أساسية لخدمة المجتمع، موضحًا أن العمل التطوعي؛ ممثَّلًا بإدارة التطوع تحظى بدعم واهتمام رئيس الجامعة، كما قدَّم د. الفريح شكره لعمادة شؤون الطلاب والمتطوعين على جهودهم المباركة. 

هذا وكانت الطالبة رغد اسكندر قد ألقت كلمة نيابة عن الطلبة المتطوعين، أثنت فيها على اهتمام الجامعة، وتحفيزها الدائم لطلبتها، ودعمهم للانخراط في الأعمال التطوعية. 

وقد تضمَّن الحفل عرضًا مرئيًّا لمشاركات الطلبة المتطوعين في العام الدراسي 1441هـ، كما شمل تكريم الجهات الداعمة للعمل التطوعي من داخل الجامعة وخارجها، وإعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة "تعزيز قيم العمل التطوعي"، التي جاءت على النحو الآتي؛ الفائزة الأولى: سكينة سالم طالبة قسم الكتاب والسنة بكلية الدعوة وأصول الدين، والفائزة الثانية: جيهان السلمي طالبة قسم رياض الأطفال بكلية التربية، والفائز الثالث: محمد الشهري طالب قسم الأنظمة بكلية الدراسات القضائية.

جار التحميل