جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تستضيف منسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2020/11/15  |  اخر تعديل - 2020/11/15



استضافت جامعة أم القرى ممثَّلةً في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بشطر الطالبات القسمَ النسائيَّ بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، يوم الأربعاء الموافق ٢٥ /٣ /١٤٤٢هـ؛ لبحث سُبل التعاون المشترك، وتفعيل الشراكة بين الجهتين، وتبادل الخبرات لتطوير الكوادر البشرية، والارتقاء بخدمة ضيفات المسجد الحرام وفق تطلعات القيادة الرشيدة -أيَّدها الله.

وثمَّنتْ وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. سارة الخولي، الجهود المبذولة من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبويِّ خلال فترة الجائحة، وكيف كرَّستْ أقصى جهدها للاهتمام بقاصديهما، مشيرةً إلى إشادة رئيس الجامعة أ.د. معدِّي آل مذهب بأن أمَّ القرى تُعَدُّ امتدادًا لرسالة الحرم المكيِّ وبدور الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة الحرمين وقاصديهما.

وَكَرَّمَتْ د. الخولي، الضيفات نظير تسهيل مهام الباحثات خلال الفترة الماضية في مشروع قياس الرضا، مؤكِّدةً حرص الجامعة على استدامة مد جسور التعاون المشترك بين الجهتين، كما أَكَّدَتْ وكيلة معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة د. سمية حريري، على ضرورة تكامل دورها لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين، وذلك في إطار التعاون المشترك البنَّاء بين الجانبين.

وأشارت وكيلة الرئيس العام لشؤون الحرمين د. العنود العبود، إلى أن هذه الشراكات تأتي ضمن تطلعات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبويِّ أ.د. عبدالرحمن السديس، لتحقيق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن لرؤية المملكة 2030 في كل ما يخدم ضيوف الرحمن. 

وقدَّمَ رئيس قسم المعلومات والخدمات العلمية والمدير التنفيذي لمشروع التدريب بالمعهد د. هاني الضبيب، عرضًا موجزًا عن منصة التدريب "وفادة"؛ لإيضاح المعالم الرئيسة للمشروع ومساراته التدريبية المعدّّة وفق خطط زمنية محددة، بالإضافة إلى مشروع تدريب القيادات في الحج والعمرة، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقيات بين الجهتين تأتي تتويجًا لتوجيهات القيادة الرشيدة - أيَّدها الله - وعنايتها الكريمة بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما.

جار التحميل