جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

برهمين عميداً لمعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة




أصدر معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق بكري عساس قراراً بتعيين الدكتور سامي برهمين عميداً لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة.

وقال مستشار معاليه الأستاذ عصام بن حسن مرقوشي، إن قرار مدير الجامعة بتعيين برهمين في هذا المنصب يأتي في ضوء ما تشهده الجامعة من حراك تطويري شامل في جميع المجالات، وسعياً لمواصلة جهود الجامعة في مسيرة العمل الجاد لتحقيق أهدافها ورؤيتها ورسالتها المستقبلية، لتكون رائدة في برامجها وأنشطتها المختلفة، والمنسجمة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

وتمنى معالي مدير الجامعة التوفيق للدكتور برهمين من أجل أداء الواجب تجاه العلم وطلابه، والارتقاء بهذه الجامعة للوصول إلى الهدف المنشود.

وقد شغل الدكتور برهمين من قبل منصب الأمين العام لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة منذ العام 1422هـ، حتى انتهت إعارته من جامعة أم القرى، وأسهم مع فريق العمل في وضع مخطط التطوير الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يمتد حتى 1450هـ، يتخلله مشاريع عملاقة وجبارة، بدأ تنفيذ بعضها، والبعض الآخر في طور التخطيط والتنفيذ، وتشمل المشاريع كافة المجالات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، وتعنى بتوفير كافة سبل الراحة لسكان وقاصدي البلد الحرام.

وحصل برهمين على بكالوريوس الهندسة المعمارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1404هـ، ومن ثم ماجستير هندسة وإدارة التشييد من الجامعة نفسها في 1407هـ، قبل أن يحوز شهادة الدكتوراه في هندسة وإدارة المرافق والخدمات من جامعة ستراث كلايد – جلاسكو في اسكتلندا 1418هـ.

جار التحميل