جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس (أم القرى) يبحث سبل التعاون مع الشركات الناشئة بوادي مكة للاستثمار


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2020/09/28  |  اخر تعديل - 2020/09/28


اجتمع معالي رئيس جامعة أم القرى أ.د. عبدالله بافيل مؤخراً مع عدد من أصحاب الشركات الناشئة المحتضنة من حاضنة نمو التابعة لشركة وادي مكة للاستثمار، للاطلاع على مشاريعهم وآلية التعاون معهم، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية أ.د. فيصل علاف.

واطلع معاليه على شركة "هناكير" لخريجة علوم الحاسب الآلي بالجامعة خلود القحطاني، التي تهدف لتحل كبديل اقتصادي للتأمين الصحي من خلال البطائق الرقمية، حيث يحصل حامل البطاقة على خصومات تتجاوز الـ 60% في التخصصات الطبية بدءًا من النساء والولادة والعمليات الجراحية والتحاليل ووصولاً إلى الأسنان والتجميل والنوادي الرياضية والصيدليات، وتغطي "هناكير" أكثر من ٣٠٠ مستشفى ومركز صحي وتجميلي في المنطقة الغربية.

كما شاهد مشروع خريجي كلية الحاسب الآلي بالجامعة م.فراس المناع و م.ياسين المناع عن شركة التحكم الرقمي "بريز" المتخصصة في توفير حلول للمباني الذكية باستخدام تقنيات عالية الجودة ومنخفضة التكاليف، حيث بدأ المشروع كمشروع تخرج بالكلية حصد العلامة الكاملة، وطور بعد ذلك ليتم احتضانه بوادي مكة للاستثمار ويطلق رسميا عام 2019، وتقدم "بريز" حلولاً ذكية تساهم في تحسين الجو العام للمباني وتمكن المستخدم من التحكم في جميع أجزائها، ومراقبة الاستهلاك الكهربائي وحالة أنظمة الأمان والإنذار.

وعرض الرئيس المؤسس لشركة باب مكة أ.أحمد بن محفوظ نبذة عن شركته المتخصصة في تجارة التجزئة الإلكترونية، والتي تعمل على تمكين الموردين المحليين من أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة وأرباب الحرف من عرض وبيع منتجاتهم من خلال نقاط البيع الرقمية، وتمكنهم للوصول لشريحة كبيرة من العملاء داخل وخارج المملكة، كما توفر الشركة عبر منصتها الإلكترونية 3000 منتج وطني من خلال أكثر من 70 موردا محليا.

وأشاد معاليه بجهود أصحاب الشركات الناشئة، وأفكارهم المتجددة والمثرية لمجال ريادة الأعمال، مبدياً استعداد الجامعة لدعمهم وتوثيق سبل التعاون معهم، وتسخير كافّة مواردها لرعاية المشاريع النوعية التي تساهم في تحسين جودة الحياة، وتحقق معايير السوق العالمية لخدمة منسوبي ومنسوبات أم القرى.

منصات الشركات الرقمية:

شركة "هناكير":

https://hnacare.net

شركة "بريز":

‏smartbreez.com

شركة "باب مكة":

https://ar.babmakkah.com

جار التحميل