جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

احتفاء المعهد باليوم الوطني برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالله بافيل


الأخبار
أضيف بتاريخ - 2020/09/25  |  اخر تعديل - 2020/09/25


احتفى معهد تعليم اللغة العربية يوم الأربعاء ٦- ٢ - ١٤٤٢هـ #همة_وطن بمناسبة #اليوم_الوطني٩٠ برعايةٍ وتشريفٍ كريمين من لدن معالي رئيس الجامعة أ.د.عبدالله بافيل، وبحضور وكلاء الجامعة، وسعادة عميد المعهد، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب المعهد ومتدربيه من داخل الوطن وخارجه.

افتُتِح الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم صدح السلام الملكي عبر الأثير، ثم ألقى سعادة عميد المعهد كلمته مشيرًا فيها إلى عطاء وطننا الذي يمتد شرقًا وغربًا باحتضان أبناء المسلمين، والإسهام في دفع عجلة التنمية داخل الوطن، شاكرًا سعادته لقيادة هذه البلاد وولاة أمرها هذه الجهود العظيمة.

ثم تفضَّل معالي رئيس الجامعة أ.د.عبدالله بافيل بكلمته الضافية التي أكَّد فيها بأن وطننا المبارك يواصل بشموخه عامه التسعين همةً وثباتًا، مسيرة كفاح وقصص نجاح تروي للأجيال تأريخًا من المجد، داعيًا الله أن يحفظ قائد مسيرتنا الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت فقرات الحفل متنوعة: تحدث فيها د.عارف العصيمي عن المنح الدراسية، ثم ألقى د.محمد الثبيتي قصيدة (مشاعر وطنية)، ود.أيمن المنصوري سلط الضوء على اهتمام المملكة بتعليم اللغة العربية والتجارب الحديثة، وأخذ د.سليمان العسيري تطوافة تأريخيَّة وحضاريَّة على منطقة المدينة المنورة.

أعقبها كلمة عن جهود المملكة في تعزيز الهوية اللغوية والأدبية ألقاها د.علي الحارثي، ثم تحدَّث د.محمد الشهري عن مدينة النماص قديمًا وحديثًا مستعرضًا أبرز معالمها السياحية.

وخصصت فقرة لنخبة من طلاب المعهد ذكروا فيها أن المملكة ضاعفت جهودها لخدمة الطلاب الوافدين في جائحة كورونا؛ من حيث توجيه النصائح الطبية وتقديم العلاج المجاني، وتسكينهم فنادق فارهة، واستمرار صرف الإعاشة والمكافأة لهم، وإصدار التأشيرات وغيرها، سائلين الله أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها.

جار التحميل