جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تكمل استعدادتها لاستقبال طلابها وطالباتها بتطبيق الإجراءات الاحترازية في مختبراتها


أبرز الأخبار , الطلاب , إعلانات ,
أضيف بتاريخ - 2020/09/18  |  اخر تعديل - 2020/09/18

أنهت كلية العلوم التطبيقية كافة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية في ظل هذه الظروف الاستثنائية لاستقبال الطلاب والطالبات في المختبرات العلمية بداية من الأسبوع القادم يوم الأحد الموافق 1442/2/3هـ.

وأوضح سعادة عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور حاتم محمد الطس أن الكلية قامت بتكثيف نشر الوعي بين طلبة الكلية من خلال إعطائهم دورات للأمن والسلامة في مختبرات العلوم، إضافة إلى نشر دليل الإجراءات الاحترازية في الكلية والذي عُمم في وقت سابق من هذا الأسبوع، مثمناً الدعم اللامحدود الذي تقدمه إدارة الجامعة للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

وأوضح سعادته أن الكلية هيأت مداخل خاصة بكل قسم لمنع حدوث تزاحم بين الطلاب، ونقاط فرز لقياس درجة الحرارة قبل الدخول للمختبرات العلمية حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

وأشرف على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لجنة السلامة بالكلية برئاسة سعادة وكيل الكلية الدكتور لؤي الكاظمي، والذي بين بدوره أن اللجنة قامت بالتأكد من جاهزية المختبرات لأداء التجارب العملية، وأن المتابعة لتطبيق كافة التعليمات ستكون بشكل مستمر خلال اليوم الدراسي.

من جهته، أوضح وكيل الكلية للشؤون التعليمية سعادة الدكتور إسماعيل الثقفي أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات حسب سعة المختبرات، وذلك بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب مؤكداً على أهمية المحافظة على جودة العملية التعليمية لضمان عدم تأثر مخرجات التعلم للمقررات العملية والاستفادة القصوى من كافة الإمكانات داخل المعامل أو عن طريق نظام التعلم عن بعد.

كما أشرفت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة تهاني باوزير على تهيئة معامل الكلية بشطر الزاهر وفق الإجراءات الاحترازية استعداداً لاستقبال الطالبات بالمقر لحضور المقررات العملية وضمان استيفاء الإجراءات لسلامتهن وعدم التزاحم وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وتأتي هذه الاستعدادات حرصاً من كلية العلوم التطبيقية على سلامة طلابها وطالباتها ومنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والفنيين وتوافقاً مع الأنظمة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

حفظ الله الجميع من كل مكروه

جار التحميل