جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تقيم اللقاء التعريفي لطلاب السنة التأهيلية المسائية


أبرز الأخبار , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2020/09/17  |  اخر تعديل - 2020/09/17


ضمن أوجه التعاون بين كلية العلوم التطبيقية وكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، أقامت كلية العلوم التطبيقية لقاءً تعريفياً للطلاب المستجدين لهذا العام الدراسي ١٤٤٢هـ، وذلك يوم الخميس الموافق ١٤٤٢/١/٢٩هـ، الساعة الحادية عشر صباحاً عن طريق برنامج الويبيكس.

قدمه سعادة الدكتور إسماعيل بن إبراهيم الثقفي وكيل الكلية للشؤون التعليمية والمشرف على برنامج السنة التأهيلية بالكلية شطر الطلاب، حيث تناول سعادته العديد من المحاور المهمة للطلاب المستجدين، لا سيما وأنهم في بداية مرحلتهم الجامعية الجديدة، ومنها:

  • رؤية ورسالة البرنامج في تأهيل الطالب وتمكينه من إتمام المرحلة الجامعية بنجاح بالإضافة إلى الهدف بإعطاء الفرصة للطلاب الذين لم تمكنهم معدلاتهم في المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعة. 
  • الخطة الدراسية لبرنامج كلية العلوم التطبيقية للسنة التأهيلية وما تمتاز به من تطابقها مع السنة الأولى المشتركة بالكلية.
  • الحركات الأكاديمية ورموز التقديرات في السجل الأكاديمي.
  • اجتياز البرنامج. 

كما بين سعادته أهمية هذا الفصل الدراسي للطالب الجامعي المستجد، حيث يعتبر نقطة انطلاقة نحو التفوق والنجاح، وقد تم مناقشة الطرق العلمية الصحيحة في مواجهة الصعوبات الدراسية وكيفية التغلب عليها، والتواصل الجيد مع أعضاء هيئة التدريس والمرشد الأكاديمي. 

ثم أتيحت الفرصة للطلاب لطرح  تساؤلاتهم واستفساراتهم والإجابة عليها.

واختتم سعادته اللقاء بحثّ الطلاب على الاجتهاد وبث روح التفاؤل، مع تمنياته بأن يكون عاماً دراسيا مكللاً بالنجاح والتوفيق.

تأتي هذه اللقاءات ضمن سلسة من اللقاءات التي تقدمها الكلية لرفع مستوى المعرفة والثقافة للطلاب والطالبات لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم في المرحلة الجامعية.

جار التحميل