جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أكثر من 18 ألفَ مستجدٍّ يجوبون خارطة أم القرى في ملتقى (قادة الغد)


أخبار عامة , الأخبار البارزة , الطلاب , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2020/09/06  |  اخر تعديل - 2020/09/06


صاغت جامعة أم القرى خارطة الطريق الأكاديميّ لأكثر من 18 ألف مستجدٍّ ومستجدَّةٍ للعام الجامعي 1442هـ، ضمن ملتقى "قـــــادة الغـــــد" الافتراضيِّ الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب على مدار 3 أيام من 12-14 من شهر محرم الجاري، برعاية معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله بن عمر بافيل.

واستعرضت 25 جهة أكاديمية وإدارية، وأكثر من 50 ناديًا طلابيًّا خدماتها المتنوعة وبرامجها المقدمة للطلبة على المستويين التعليمي والمعرفي، كما عرَّفتْ الجهات المساندة بقنوات التواصل الخاصة بها؛ والاضطلاع بدورها والتعاون فيما بينها لخدمة طلبة الجامعة عموماً والمستجدين منهم على وجه الخصوص خلال مسيرتهم الجامعية.

وأفاد عميد عمادة شؤون الطلاب د. عمر سنبل أن العمادة أطلقت تطبيق "قادة الغد" الإلكتروني الذي حصد أكثر من 16 ألف طلب تحميل خلال أيام انعقاد الملتقى، إلى جانب إصدار دليل إرشاديٍّ مزود بجميع المعلومات والخدمات المعينة للطلبة، مؤكدًا فاعليتها في تهيئة الطالب لبدء مرحلة دراسية جديدة والانخراط ضمن مجتمع الصرح التعليمي والتفاعل الإيجابي معهم.

ورصد الملتقى 15825 تفاعلًا، وتقديم فريق الدعم الفني خدماته لـ 10815 مستخدمًا مع البرامج المقدمة، ودخول الطلبة على الأركان الأكاديمية للكليات والخدمات المساندة في لقاءاتها الإلكترونية المباشرة والمحددة، وعرض استفساراتهم على ممثلي الجهات المعنية بخدمتهم للرد على أسئلتهم، وتقديم المعلومات اللازمة التي تمكنهم من التعرف على حقوقهم وواجباتهم أثناء مسيرتهم التعليمية بالجامعة.

جار التحميل