جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

د. الهيفاني رئيسًا لمجموعة علاجيات الرعاية الأولية بالجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أعضاء هيئة التدريس , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2020/08/18  |  اخر تعديل - 2020/08/18


انتخبت الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية وكيلَ كلية الصيدلة لشؤون المستشفيات بجامعة أم القرى د. عبدالله الهيفاني, أول رئيس لمجموعة علاجيات الرعاية الأولية التابعة للجمعية؛ باعتباره متخصصًا في الصيدلة الإكلينيكية, ويمتلك خبرة مهنية في استحداث عيادات الاستشارات الدوائية، وله أبحاث علمية في مجال الرعاية الأولية.

وأوضح د. الهيفاني أن مجموعة علاجيات الرعاية الأولية تهدف إلى استحداث الاتفاقات والآليات اللتين تُسهمان في تطوير منظومة عمل الصيادلة وتأهيلها في مجال علاجيات الرعاية الأولية وعيادات الاستشارة الدوائية، وتدريب الكوادر الصيدلانية الوطنية العاملة في المجال؛ ليكونوا مصدرًا موثوقًا للمعلومة الدوائية ضمن الفريق الطبي، بمساعدتهم في وضع الخطة العلاجية المناسبة للمريض، ومتابعتهم لأدوية أصحاب الأمراض المزمنة؛ سعيًا للحدِّ من الهدر الدوائي، ورفعًا لكفاءة استخدام الأدوية، وتحسينًا للحالة الصحية لهم.

وتسعى الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية باستحداثها لهذه المجموعات المتخصصة إلى تعزيز دورها في خدمة الرعاية الصيدلانية السريرية للمرضى وتنفيذ خطتها الاستراتيجية لتنمية مجالات الصيدلة الإكلينيكية من خلال عقد مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع العديد من الجهات الحكومية، إضافة إلى دعم الأبحاث ونشرها وتنظيم مسابقات بحثية للعاملين بها والمنسوبين لها، كما تشرف على المعارض والمؤتمرات واللقاءات العلمية ذات الصلة.

يُذكَرُ  أن الجمعية وقَّعتْ مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة, ممثَّلةً في الإدارة العامَّة للرعاية الصيدلانية؛ لتعزيز سُبُل التعاون بينهما وتطوير الممارسة المهنية في مجالات الصيدلة, للارتقاء بها للمعايير العالمية، وتنفيذ البرامج المشتركة بين الجانبين.

جار التحميل