جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تعاون بين (مسك) والجامعات السعودية يرسم خارطة التميز للخريجين في برنامج صيفي




تسعى مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع الجامعات السعودية إلى تطوير المخرج ضمن برنامجٍ صيفيّ عن بُعد يستهدف الخريجين والمقبلين على مرحلة التخرج بعنوان "طريق المستقبل لأساسيات البحث المهني"، حيث ينتهي التسجيل يوم 25 يونيو الجاري، وينطلق في 30 يونيو 2020.

ودعت جامعة أم القرى طلبتها الخريجين والمقبلين على مرحلة التخرج للتسجيل في البرنامج الصيفي، الذي يهدف إلى رفع المستوى المهني والتنافس العالمي في ريادة الأعمال وتأهيلهم للتقديم على وظائف دولية وعالمية وفق نظام مرن ووحدات مقسمة على ساعتين بواقع 6 ساعات تدريبية تنتهي بحصول المتدرب على شهادة اجتياز البرنامج.

وأوضح عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال د. موفق عريجة أن البرنامج يسهم بشكل كبير في رسم الطريق المهني للخريجين، لاسيما في فترة الإجازة الصيفية والأوضاع الراهنة بما فيها من الاحترازات الصحية والحجر الوقائي المنزلي، منوهًا بأهمية إفادة الخريجين من هذه الفترة في التقديم على البرنامج التدريبي ليتمكنوا من الانخراط في سوق العمل وضمان وظائف تناسب طموحاتهم.

ويعتمد البرنامج على آلية تدريبية لـ (3) وحدات مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن: أولها رسم خارطة المسار المهني للمتدرب من خلال معرفة اهتماماته ونقاط القوة وقدراته اللتين يمتاز بهما، علاوة على تعريفه بالمهارات المهنية الشخصية لتوظيفها في المجال المهني الملائم له وفق استراتيجيات التطوير التي تضمن له الوصول إلى أهدافه وطموحاته بنجاح.

كما تسهم الوحدة الثانية في صياغة السيرة الذاتية للمتدرب والتدريب على مهارات المقابلة الشخصية والتواصل الاجتماعي، بإظهار قوة الحصيلة العلمية والمعرفية التي يمتلكها تحدثًا وكتابة مما يزيد من فرص حصوله على الوظيفة، وتعنى الوحدة الثالثة بتطوير مهارات الاتصال وتوسيع نطاق العلاقات الاجتماعية عن طريق الإنترنت أو التواصل المباشر وتعزيزهما بالانطباع الإيجابي.

رابط التسجيل في البرنامج: اضغط هنا

جار التحميل