جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الحاسب الآلي بأم القرى تحظى بأكبر نسبة قبول للأبحاث 




حظيت كلية الحاسب الآلي ونُظم المعلومات بجامعة أم القرى بقبول أربعة مقترحات بحثية، قدمها 4 باحثين إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، ضمن برنامجها للدعم السريع لمِنح بحوث مرض كورونا المستجد كوفيد – 19، محقِّقةً بذلك أعلى نسبة قبول بواقع 57٪؜ مقارنة بكليات الحاسب الأخرى في الجامعات السعودية.

كما حصلت مؤخرًا على النصيب الأكبر من المنح البحثيَّة المقبولة بالجامعة ضمن مبادرة التعاون الدوليِّ بمقترحين بحثيَّين مقبولين في مسار القدرات البحثية، وبمقترح بحثي مقبول في مسار التحديات الكبرى، بالإضافة إلى 5 مقترحاتٍ بحثية ضمن هذه المبادرة المقدمة من وزارة التعليم.

كما تم قبول ثلاثة مقترحات لثلاثة باحثين من الكلية في مبادرة (باحث ما بعد الدكتوراه)، محققةً الرقم الأعلى من بين الكليات التي فازت بمنح (باحث ما بعد الدكتوراه) من داخل جامعة أم القرى في مبادرة وزارة التعليم.

كما أنشأت الكلية مركز الابتكار في الذكاء الاصطناعي لدعم الأبحاث والدراسات العلمية في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث تعد كلية الحاسب الآلي ونُظم المعلومات بجامعة أم القرى إحدى الكليات المتميزة بالجامعة عبر كادرها التدريسي والبحثي الذي يتدرب على أيديهم طلبة البكالوريوس والماجستير في عدد من مجالات الحاسب الآلي والبرامج المتخصصة. 

وتأتي هذه النتائج تحقيقاً لمؤشرات أهداف الكلية ومبادراتها الاستراتيجية في خدمة البحث العلمي، وإيمان الفريق القيادي في الكلية بقدرات منسوبي ومنسوبات الكلية لتهيئة بيئة بحثية صحية مستدامة بدعم من معالي رئيس الجامعة.

جار التحميل