جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس الجامعة يدشن الموقع الإلكتروني لمجلة (منار الجامعة) في حلتها الجديدة 




دشن معالي رئيس جامعة أم القرى أ.د. عبدالله بافيل العدد رقم 144، من مجلة :منار الجامعة"، في نسختها الإلكترونية الخاصة بجهود الجامعة في مواجهة جائحة كورونا، كما دشن الموقع الإلكتروني الأول للمجلة، عقب مسيرة إعلامية امتدت لأكثر من 38 عامًا.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية التحول الإعلامي الرقمي لصفحات المجلة، لتوثيق الأعمال والمبادرات التي أطلقتها جهات الجامعة عن بُعد، في ظل مواجهة تداعيات جائحة كورونا، مثمنًا دور الطلاب والطالبات في متابعة وتغطية المنجزات بشكل متواصل، وإبرازها للمجتمع الجامعي كل 3 أشهر.

يذكر أن "منار الجامعة" هي أول صحيفة صدرت عن قسم الإعلام عام 1403هـ، لتكون مساحة تدريبية لطلاب القسم، تعاقب على رئاسة تحريرها أعضاء هيئة تدريس ذوو خبرة في العمل الإعلامي، كان أولهم د.أحمد غلوش، ويرأسها حاليًّا رئيس قسم الإعلام د.سالم عريجة، وشارك في إعدادها والعمل عليها طيلة مسيرتها نخبة من أعلام الجامعة في تخصصات وكليات متعددة. 

وتعود المجلة بحلة جديدة، تواكب التطورات الإعلامية، بمشاركة فريق تحرير مكون من 30 طالبًا وطالبةً، تنطلق مهمتهم من جمع وتحليل المعلومات والأخبار وتحريرها، وإعداد التغطيات الصحفية وتصويرها، بمتابعة مباشرة من أعضاء هيئة التدريس في قسم الإعلام، و7 استشاريين متخصصين في العمل الصحفي. 

كما تعاونت المجلة مع كلية التصاميم في تنفيذ قوالب التصميم والجرافيكس، لإنجاز الأعمال المتعقلة بالإنتاج والإخراج الفني لطالبات الكلية، في إطار عمل تكاملي بين القسم والكليات الأخرى ذات المجالات العلمية الموائمة لاهتمامات المجلة وطبيعة عملها. 

وشهد تدشين موقع المجلة الإلكتروني، وكيل الجامعة أ.د.فريد الغامدي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د.عبدالوهاب الرسيني، والمشرف على أعمال وكالة الجامعة للشؤون التعليمية أ.د.أحمد بابلغيث.

رابط مجلة منار الجامعة:

اضغط هنا

جار التحميل