جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

النادي الطلابي الطبي يقيم حملة (نظم سكرك .. تنعم بصحتك)


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2017/02/12  |  اخر تعديل - 2017/02/12


أقام النادي الطلابي الطبي حملة عن مرض السكري بعنوان "نظم سكرك .. تنعم بصحتك" في الـ "رد سي مول" بجدة، يومي الخميس والجمعة ١٢-١٣ جمادى الأولى 1438هـ، حيث تضمنت الحملة عدة أركان أهمها ركن التثقيف الصحي، ركن الفحوصات الطبية، ركن الأطفال، ركن التصوير، وركن الشاشة التفاعلية. 
ففي ركن التثقيف الصحي قام طلبة الطب بتوعية الزوار عن آخر إحصائيات السكري في العالم وفي المملكة، ثم شرحوا أنواع السكري وأسبابه وأعراضه وسبل الوقاية منه. 
وفي ركن الفحوصات قام الزوار بقياس ضغط الدم، وكتلة الجسم، ومعدل السكر في الدم، وإذا كانت القياسات عالية أو كان الزائر مريضاً سابقاً بالسكري فإنه يتم فحص معدل سكره التراكمي، وفحص قاع العين، وفحص الأوعية الدموية في القدمين، وعلى إثره تتم توعية الزائر بشكل أعمق، حيث استفاد من هذه الفحوصات أكثر من ١٠٠٠ زائر من مختلف الفئات العمرية. 
واهتم ركن الأطفال بتعليم الأطفال طريقة الترفيه، حيث قام الأطفال بتعلم تركيب أعضاء الجسم الداخلية، وطريقة تعقيم اليدين الصحيحة، وبحل بعض الألعاب التي تكسبهم بعض المعارف عن مرض السكري، ثم قاموا بالتصوير بزي الأطباء مع "بطل الحملة الخارق نعيم". 
أما في ركن الشاشة التفاعلية؛ فقد تم تطبيق تجربة جديدة وفريدة من نوعها، بحيث إنه عندما يحاول الزائر أخذ بعض الحلوى من طاولة أمامها شاشة مرتبطة بكاميرا خلف الكواليس، ينطلق الإنذار منبهاً الشخص الظاهر في الشاشة ليبدأ حوارًا تفاعليًا مع الزائر عن أضرار السكري. 
وقد شرف الحملة كلٌ من عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو سقاف، وعميد كلية الطب الدكتور أنمار ناصر.

وقد علق الدكتور أنمار ناصر على الحملة بأنها أعظم حملة قدمها طلاب طب جامعة أم القرى. وتقدم بشكره للداعمين وعلى رأسهم الدكتور عمرو سقاف، والدكتور عمر سنبل، وللدكتور منصور قزان على جهوده وإرشاداته.

جار التحميل