جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

العلوم الطبية التطبيقية تقدم محاضرة بعنوان (التبرع بالدم: ثقافة وفوائد) لطلاب ومنسوبي الجامعة


مشاركات , الأخبار البارزة , فعاليات , إعلانات ,
أضيف بتاريخ - 2017/02/12  |  اخر تعديل - 2017/02/12


تعتزم كلية العلوم الطبية التطبيقية تقديم محاضرة توعوية بعنوان "التبرع بالدم: ثقافة وفوائد" يقدمها الدكتور سامح باز الأستاذ المساعد بعلم أمراض الدم ونقل الدم، وذلك يوم الإثنين الموافق 16-5-1438هـ، الساعة 12:00 ظهراً بالقاعة المساندة 2.
وتهدف المحاضرة لزيادة الوعي لدى طلاب ومنسوبي جامعة أم القرى من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين، وذلك بما يتعلق بثقافة التبرع بالدم، وتسليط الضوء على أهم الفوائد الدينية والصحية المترتبة على التبرع بالدم، والإجراءات المتبعة للتعامل مع الدم بعد سحبه وطرق فصله وحفظه.

وتأتي هذه المحاضرة التوعوية قبل يومين من انطلاق الحملة الوطنية للتبرع بالدم تحت مسمى (اشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك)، والتي جاءت بمبادرة من مؤسسة مشاريع الاستدامة، وبتوجيه من إمارة منطقة المكرمة، وتنظمها جامعة أم القرى ممثلة في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة، وتهدف الحملة بدورها إلى زيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن.

وقد صرح سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد عشي بأن هذه المحاضرة التوعوية تأتي انطلاقاً من دور كلية العلوم الطبية التطبيقية في نشر الوعي الصحي لدى منسوبي جامعة أم القرى، وتأتي امتداداً للعديد من الندوات والفعاليات التي قدمتها الكلية لزيادة الوعي العام لدى كافة شرائح المجتمع. ويأمل سعادة عميد الكلية من طلاب ومنسوبي الجامعة الحضور للاستفادة من هذه المحاضرة التوعوية خصوصاً لمن لديهم رغبة مسبقة في التبرع بالدم في حملة "اشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك".
كما تقدم سعادة الدكتور أحمد عشي بالشكر لمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل لمثل هذه الحملات، وتشجيعها لتقديم ما فيه نفع للوطن وأبنائه داخل الجامعة وخارجها.

جار التحميل