جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(122) دورة تدريبية و(80) بحثًا قدمته الكلية الجامعية في الليث خلال عام




وصل عدد الدورات التدريبية التي قدمتها أقسام الكلية الجامعية بالليث خلال العام الجامعي 1440/1439هـ (122) دورة تدريبية في مختلف المجالات، كما بلغ عدد البحوث التي قدمها أعضاء هيئة التدريس 80 بحثًا في مجالات البحوث العلمية، وشاركوا في 32 مؤتمرًا دوليًا، بينما تم ابتعاث 30 معيدًا ومحاضرًا لإكمال الدراسات العليا.

جاء ذلك ضمن التقرير السنوي للكلية للعام الجامعي 1440/1439 الذي تسلمه معالي مدير جامعة أم القرى أ.د. عبدالله بافيل بمكتبه اليوم الأربعاء، من عميد الكلية د. محمد المالكي، بحضور وكيل الكلية د. عمر الصالحي، ووكيل الكلية للشؤون التعليمية د. مخلد السعيدي.

وتحدث د. المالكي عن أبرز ما قدمته الكلية خلال العام الدراسي المنصرم من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، بصياغة وإقرار خطة عمل خاصة بالكلية، وتحديث الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس والسنة التأهيلية، وتحسين مصادر التعلم، وتعزيز تجربة الطالب علميًا ومهاريًا، وتطوير منظومة الإرشاد والتوجيه، ورعاية الطلاب المتفوقين والمبدعين.

كما بين التقرير جهود الكلية في استيفاء متطلبات الاعتماد المؤسسي بتحقيق معدلات عالية، ومشاركتها في عضوية المراجعة الداخلية والدراسة الذاتية للجامعة.

جار التحميل