جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(صحافة الموبايل).. دورة تدريبية قدمها المركز الإعلامي لطلاب الإعلام




ضمن التعاون المثمر والبناء بين المركز الإعلامي وقسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية، ونهوضا بدوره في التمكين المهاري الإعلامي لطلاب الجامعة ومنسوبيها، شارك المركز اليوم الأربعاء، في دورة تدريبية بعنوان "صحافة الموبايل"، التي نظمها النادي الإعلامي بجامعة أم القرى، شكلت مقدمة تعريفية عن صحافة الموبايل، وأبرز المهارات اللازمة التي تعتمدها.

الدورة التي قدمها المدرب المحترف أ. علي بن حاجب أحد منسوبي المركز الإعلامي، واحتضنتها قاعة التدريب بمقر كلية العلوم الاجتماعية، تعرف خلالها الطلاب على فكرة صحافة الموبايل، التي تعتمد على إنتاج تقارير الفيديو باستخدام الهاتف المحمول، ومهام مراسل هذا النوع من الصحافة التي تتمثل في جلب الفكرة، وكتابة السيناريو، والتعليق الصوتي، والتصوير، والمونتاج.

وأوضح أ. ابن حاجب أبرز المهارات اللازمة لصحافة الموبايل، كالحس الصحفي، والكتابة، والتخطيط للقصة، والتصوير بالجوال، بالإضافة لاستخدام التطبيقات.

كما تعرف الطلاب خلال الدورة على أشكال معدات التصوير، وأنواع اللقطات، وتقنيات حركة الكاميرا، ونبذة عن مرحلة المونتاج، وأبرز التطبيقات التي تساهم في إخراج اللقطات بجودة عالية، وتصدرها بمعايير احترافية.

جار التحميل