جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تدشن (13) مشروعًا بحثيًا في مجال التقنية والابتكار


أخبار عامة , الأخبار البارزة , إنجازات , أبحاث ,
أضيف بتاريخ - 2020/03/04  |  اخر تعديل - 2020/03/04


دشن معالي مدير جامعة أم القرى أ. د. عبدالله بافيل (13) مشروعًا بحثيًا ضمن برنامج الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار "معرفة"، الممول من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

جاء ذلك خلال اجتماع معالي مدير الجامعة مع وحدة العلوم والتقنية بالجامعة، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أ.د. عبدالوهاب الرسيني ، ومدير الوحدة د. عماد فلمبان ومنسوبي الوحدة، حيث شهد الاجتماع، تدشين بوابتي البيانات لوحدة العلوم والتقنية، وبوابة المخرجات العلمية لبرنامج "معرفة"، والتي تضم قاعدة من البيانات والإحصاءات عن الأوراق العلمية المشورة في دعم أبحاث التقنية والابتكار.

يذكر أن المشاريع الـ(13) توزعت بواقع (6) أبحاث لمجالات التقنية الطبية والصحية، و(4) أبحاث في مجال الأبحاث الإلكترونية وتقنية المعلومات، و(3) أبحاث للطاقة والتقنية البيئية، وبحثين في مجال الرياضيات والفيزياء.

وكرم معالي المدير الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة د. فيصل العلاف وعميد عمادة البحث العلمي سابقاً د. عبدالرحمن الأهدل، نظير جهودهما في إدارة وحدة العلوم والتقنية في الأعوام السابقة، كما كرم معالي المدير منسوبي الوحدة تقديرًا للجهود المبذولة في خدمة الباحثين.

جار التحميل