جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

90 % نسبة إشغال الفنادق بالمركزية و76 % بمسفلة مكة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2017/02/01  |  اخر تعديل - 2017/02/01


رفعت إجازة منتصف العام الدراسي نسبة الإشغال في الغرف الفندقية في مركزية مكة المكرمة بنسبة تراوحت بين 85 إلى 90 %في بعض الفنادق، مدفوعة بتدفقات معتمري الداخل وتزايد معتمري الخارج وذلك بحسب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف.

وأرجع الشريف، ارتفاع معدل إشغال مرافق الإيواء السياحي في المنطقة المركزية إلى تزامن موسمي العمرة وإجازة منتصف العام الدراسي وقصر مدة الإجازة واعتدال درجات الحرارة والعروض السياحية الفندقية المقدمة للنزلاء والفعاليات والمهرجانات الموسمية لإجازة منتصف العام الدراسي وتفضيل المواطنين والمقيمين في الداخل للاستفادة من الإجازة في أداء العمرة ومجاورة المسجد الحرام لعدة أيام.

وتوقع الشريف، من خلال وقوفه على مرافق الإيواء السياحي والاطلاع على العروض والبرامج السياحية والحجوزات بأن يستمر تدفق المعتمرين إلى مكة وارتفاع نسبة الإشغال وبلوغها ذروتها رمضان المقبل.

وحول نسبة الإشغال في مرافق الإيواء السياحي في المناطق التي تلي مركزية مكة، أفاد أنها حققت نموًا بلغ 76%، وذلك في المسفلة لقربها من المركزية تليها كدي والعزيزية لتوفر وسائل النقل العام. المصدر

جار التحميل