جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يرأس مجلس الجامعة الثالث للعام 1440/ 1441هـ




نيابةً عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أم القرى الدكتور حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ، رأس معالي مديـــر الجامعـــة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، الجلســـة (الثالثة) لمجلس الجامعـــة، للعام الجامعي (1440 /1441هـ)، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18/ 06 /1441هـ، بقاعة الملك فيصل، بالمدينة الجامعية بالعابدية.

ورحب معالي مدير الجامعة بأعضاء المجلس من وكلاء الجامعة وعمداء وعميدات الكليات، والأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، داعياً الجميع لحضور الملتقى العلمي العشرين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة؛ الذي تقيمه الجامعة بتنظيم وإشراف مباشر من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، خلال الفترة 22 – 24 رجب 1441هـ.

وفي ختام الجلسة أوضح أمين عام مجلس الجامعة عضو مجلس الجامعة الدكتور ثامر الحربي، أن المجلس ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة بجدول أعماله في جلسته (الثالثة) للعام الجامعي (1440 /1441هـ)، بالإضافة إلى دراسة ومناقشة العديد من المواضيع الأكاديمية والتعليمية والإدارية المتعلقة ببعض الجوانب العلمية والتعليمية.

وأكد أنه تم اتخاذ القرارات المناسبة حيالها. والموضوعات التي أدرجت في جدول أعمال الجلسة، وفق ما يلي:

- طلب تعديل تفصيلات التقويم الجامعي للفصل الدراسي (الثاني) من العام الجامعي (1440/ 1441هـ).
- طلب إقرار تفصيلات التقويم الجامعي للفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي (1440/ 1441هـ).
- طلب الموافقة على إعادة قيد أحد طلبة الماجستير بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
- طلـب الموافقة على انضمام عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى عضوية مجالس بعض الكليات بالجامعة، مدة عامين.
- طلـب الموافقة على تعديل اسم برنامج الماجستير المهني في المحاسبة ليكون اسمه (الماجستير في المحاسبة)، والمقدم من قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال.
- طلب الموافقة على إنشاء كرسي بحثي باسم الشيخ صالح صيرفي لأبحاث أمراض الشرايين التاجية؛ وفق مقترح إنشائه المقدم للمجلس من اللجنة الإشرافية على الكراسي العلمية.
- طلب الموافقة على استمرار تفويض صلاحيات مجلس الجامعة لمعالي مدير الجامعة، فيما يختص بمنح الفرص الإضافية لطلبة الدراسات العليا.
- طلب الموافقة على إقرار الصيغة المقترحة للائحة التنظيمية الداخلية لأوقاف جامعة أم القرى. 

جار التحميل