جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تقود حملة للتوعية بـ(كورونا) في مواقع مختلفة بمكة المكرمة 




أطلقت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة أم القرى اليوم، حملة ميدانية توعوية للتوعية بفيروس كورونا، كانت أولى محطاتها مقر أمانة العاصمة المقدسة، وقد شاركت في تنظيمها الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة، وافتتحها معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، بحضور عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية المكلف د. محمد الكربي.

وبين د. محمد الكربي أن الفعالية تأتي ضمن حملة ميدانية متنقلة تنظمها الكلية في عدة أماكن، ستشمل سوق الضيافة، مستشفى حراء العام وساحات الحرم المكي الشريف. 

وتأتي الحملة ضمن برامج وأنشطة الكلية بالتعاون مع الجهات والقطاعات المختلفة، وفى إطار المشاركة الاجتماعية بضرورة التثقيف والتوعية في جميع المجالات.

وبين د. الكربي أن ٢٠ طالبًا وطالبة من مختلف أقسام الكلية شاركوا في الحملة، عبر سبعة أركان، قدموا خلالها عرضًا تعريفيًا عن فيروس كورونا الجديد، واستعراض تاريخه وتشخيصه وطرق انتشاره والوقاية منه، وذلك من خلال عرض أفلام تسجيلية، وفيديوهات توعوية، وتوزيع منشورات خاصة بطرق الوقاية والحماية من الفيروس.

بدوره، أشار مدير الخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة م. رائد سمرقندي أن هذه الحملة تأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك بين أمانة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى ممثلة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وضمن برامج خدمة المجتمع لدعم أنشطة الجهات العلمية في مجال العمل الصحي والخدمات البلدية، وبما يحقق التكامل الإيجابي وتبادل الخبرات بين الطرفين، لتعزيز الوعي لدى المواطنين، والارتقاء بجودة الحياة.

جار التحميل