جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تعتمد خطتها التنفيذية للوقاية من (كورونا)


الأخبار
أضيف بتاريخ - 2020/02/07  |  اخر تعديل - 2020/02/07


اعتمد معالي مدير جامعة أم القرى أ.د. عبدالله بافيل خطة الطوارئ التنفيذية للوقاية من فيروس كورونا، حيث اجتمعت اللجنة المشكلة لهذا الغرض، والتي يرأسها المشرف على أعمال وكالة الجامعة للفروع د. محمد الحازمي، وبعضوية كل من: المشرف على أعمال وكالة الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بابلغيث، ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. سارة الخولي، وعمداء الكليات الطبية، والمراكز والإدارات التنفيذية ذات العلاقة.

وأكد رئيس خطة الطوارئ التنفيذية د. الحازمي أن خطة الوقاية من "كورونا" اشتملت على 4 مراحل؛ هي: مرحلة إنشاء مركز تحكم لاستقبال أي بلاغ للحالات المشتبه بها، ومرحلة طرق الوقاية والإجراءات المتبعة لضمان عدم تفشي المرض في حالة حدوثه داخل الجامعة، ومرحلة تحديد مناطق العزل والإيواء والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وكذلك مرحلة تعقيم مرافق الجامعة والاحتياطات اللازمة.

وبين المشرف على المركز الطبي الجامعي د. ياسر باحكيم أنه تم وضع إجراءات احترازية عن كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في المركز الطبي الجامعي وفق الدليل الإرشادي المحدث لتشخيص ومنع انتشار العدوى الصادر من وزارة الصحة.

وأكد أن المركز الطبي الجامعي اعتمد 5 محاور تنفيذية منبثقة من خطة الجامعة للوقاية من كورونا، تشمل: محطة الاستقبال، والفرز التنفسي، وغرفة العزل، وتطهير الموقع العام، وكذلك التوعية والتثقيف.

جار التحميل