جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كرسي الهدايات القرآنية ينظم (المؤتمر القرآني الدولي الثاني)




شارك كرسي الهدايات القرآنية التابع لعمادة البحث العامي بجامعة أم القرى في تنظيم المؤتمر القرآني الدولي الثاني، بعنوان: "تعظيم الله تعالى في هدايات القرآن"، بالشراكة والتعاون مع جامعة أفريقيا العالمية بالسودان، في الفترة من ٩-١١ يناير ٢٠٢٠م. 

ويهدف المؤتمر إلى تأصيل وتعظيم لفظ الجلالة في القرآن الكريم واستنباط الهدايات القرآنية المتعلقة باللفظ، بالإضافة إلى مناقشة جهود العلماء والباحثين في تعميق ونشر ثقافة التعظيم في المجتمعات. 

وانطلقت فعاليات المؤتمر بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة السودان، أ. علي جعفر، والقائم بأعمال الملحقية الثقافية، أ. صالح مجرشي، وأستاذ كرسي الهدايات القرآنية، أ.د. يحيى زمزمي، وعدد من العلماء والباحثين من الدول العربية والإسلامية. 

وأكد أ.د. يحيى زمزمي، أن مشاركة الكرسي في تنظيم المؤتمر تأتي ضمن الأهداف الأساسية للكرسي الساعي إلى نشر ثقافة الهدايات القرآنية، والعمل مع الجامعات العربية والإسلامية لإعداد باحثين مختصين في استنباط الهدايات.

مضيفاً، بأن مؤتمر "تعظيم الله تعالى في القرآن الكريم" يناقش مفهوم وأهمية تعظيم لفظ الجلالة في القرآن الكريم، ودراسة السُّبل والوسائل المناسبة لإيصال رسالة "تعظيم الله" للجيل الناشئ، من خلال بناء مناهج تربوية ونماذج تطبيقية متاحة عبر وسائل التواصل العصرية.

جار التحميل