جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أكثر من (400) ساعة حصيلة التدريب التعاوني لطالبات الكلية التقنية




أكملت متدربات الكلية التقنية للبنات بمكة المكرمة، أكثر من (400) ساعة تدريبية في تطوير مخرجات مشاريع التدريب الصيفي في نسخته الثانية وبرمجتها، بما يتوافق مع تخصصاتهن ومجالاتهن العلمية، لتحقيق المواءمة بين المفاهيم النظرية في البرمجيات وتطبيقاتها الفعلية على أرض الواقع، وفق ضوابط علمية محددة، وقد جاءت ضمن حزمة من المشاريع والبرامج التقنية التي تبلورت من برنامج التدريب الصيفي الذي قدمته عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وتضمن البرنامج التعاوني الذي استمر 4 أشهر، تدريب الطالبات على أساسيات تصميم واجهات المستخدم، ونظرية الألوان، واستخدام البرامج في تصميم واجهات المواقع والتطبيقات الإلكترونية، بإشراف كوادر متخصصة تتابع مستوى الطالبات وقياس مهاراتهن في إنجاز المشاريع الموكلة لهن.

وأكملت الطالبة أمل الشريف، تطوير برنامج "زوار أم القرى"، عبر استحداث بوابة إلكترونية لاستخراج تصاريح مؤقته لزائرات الجامعة، وذلك لتطبيق مفاهيم التحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية التي تسعى إليها الجامعة في كافة تعاملاتها وخدماتها المقدمة.

كما تمكنت الطالبة ديما تكروني، من برمجة مشروع "منصة مكّن" المختصة بعرض رسومات الأطفال وتحويلها إلى منتجات رقمية وملموسة تساهم في تنمية مواهب الأطفال، وتعزيز مقدرتهم على الاستثمار والريادة، لتحقيق عوائد مادية من خلال هذه الرسومات.

وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، د. خالد المطيري، أن مخرجات المشاريع تعكس مستوى العمل الاحترافي الذي تقدمه العمادة عبر برامجها ومبادراتها لتحقيق توجهات الجامعة وخدمة قطاعاتها المختلفة، إضافة إلى مساهماتها التقنية في تهيئة أبناء الوطن للانخراط في سوق العمل بكفاءة وقدرة عالية.

بدورها، أكدت وكيلة العمادة د. هناء يماني، حرص العمادة على تدريب الطالبات وفق المهارات الأساسية لمجالات سوق العمل عبر سلسلة البرامج التطويرية التي تطلقها لمتابعة مشاريع الطالبات وبرمجتها بطرق تقنية تلبي احتياجات المجتمع المحلي بمعايير احترافية، مشددة على استمرار التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة فيما يخدم أفراد المجتمع التعليمي.

جار التحميل