جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ورشة تفاعلية تناقش التحول المؤسسي لجامعة أم القرى




أقامت وكالة جامعة أم القرى، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، يوم الأحد 18 ربيع الثاني 1441هـ، الموافق 15 ديسمبر 2019م، بكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، ورشة تفاعلية بعنوان: "التحول المؤسسي لجامعة أم القرى"، بهدف خلق موارد مالية تغطي احتياجات الجامعة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتنفيذ مشاريعها، بحضور عددٍ من منسوبي الوكالة والإدارات بالجامعة.

وناقشت الورشة سعي الجامعة لتعزيز دورها تجاه المجتمع، من خلال تنفيذ خطة للمسؤولية المجتمعية، تشتمل على أنشطة ومهام تتعلق بالحفاظ على البيئة، والتوعية والتعليم، وخدمات الحج والعمرة، لتجذير دورها المجتمعي، وتعزيز روح التعاون والمبادرة لدى موظفيها بدافع خلق جو إيجابي مع أفراد المجتمع ومؤسساته.

كما استعرضت الورشة دور الاتصال المؤسسي الفعال بين الأطراف المختلفة التي تتألف منها الجامعة وبين البيئة والمجتمع المحيط بها، ودور الظروف والإمكانيات المتاحة في تحقيق النجاح والمكاسب المنشودة.

وتتناول الورشة عدة محاور على مدار أسبوعين، تدور حول المسؤولية المجتمعية، وخدمات الحج والعمرة، والاتصال المؤسسي وريادة الأعمال والابتكار، والشراكات الاستراتيجية، وتنمية الموارد الذاتية، والتدريب وضمان الجودة، والحوكمة الإلكترونية، إضافةً لتنشيط دور البحث العلمي والدراسات العليا.

وتأتي الورشة مواكبة لنظام الجامعات الجديد، الذي أطلقته وزارة التعليم، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية لرؤية 2030، بمنح الجامعات مرونة في إدارة شؤونها، وتحقيق أهدافها، وإعطائها الحق في بناء استقلالية منضبطة، تسهم في تعزيز اقتصادها التعليمي والاستثماري.

جار التحميل